الفلك الدولي: الصاروخ الصيني يمر فوق مصر مجددا الساعة 9:03 مساء.. 6 دول عربية تنجو من مسار الحطام

حدد مركز الفلك الدولي موعد مرور الصاروخ الصيني التائه اليوم على القاهرة والذي خرج عن السيطرة حيث من المتوقع أن يخترق الغلاف الجوي للأرض مساء اليوم السبت أو صباح الأحد.

وأوضح المركز، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، أن المرور الأول سيكون في حدود الساعة 07:30 فوق الخليج العربي، والثاني على الساعة 09:03 فوق مصر وبلاد الشام، والثالث والرابع فوق المغرب العربي على الساعة 10:30 و12:00 صباحا بتوقيت القاهرة.

6 دول عربية في مأمن من الحطام

وذكر مركز الفلك الدولي أن هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها وهي الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن.

هذا وأضاف الجيش الأمريكي أن دولة تركمانستان تنضم إلى قائمة المناطق المتوقع أن يسقط فيها الصاروخ الصيني.

وكانت مؤسسة 'أيروسبيس كوربوريشن' الفضائية الأمريكية التي تمولها الحكومة ذكرت أن الصاروخ سيخترق غلاف الأرض الجوي في حدود 8 ساعات قبل أو بعد الساعة الرابعة و19 دقيقة من صباح الأحد بتوقيت جرينتش.

وحسب مركز إعادة الدخول المدارية ودراسات الحطام التابع للمؤسسة، فإن الصاروخ سيدخل الغلاف الجوي على الأرجح قرب شمالي نيوزيلندا، إلا أن موقع سقوط الصاروخ على الأرض لا تزال محل تكهنات.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن معظم الحطام الناتج عن الصاروخ سيحترق عند اختراق الغلاف الجوي للأرض، ومن غير المرجح أن يتسبب في أي ضرر.

وحول المكان الذي يتوقع أن يسقط به الصاروخ الصيني قالت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» في بيان، إن مكان سقوط الصاروخ لا يمكن تحديده إلا في غضون ساعات من عودته إلى الغلاف الجوي للأرض، وكشف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه في الوقت الراهن، ليست لدينا خطط لتدمير الصاروخ.

وكان للصين رأي أخر حيث قال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين إن احتمال التسبب بأضرار على الأرض ضئيل جدا.

وكانت الصين أطلقت قبل أيام أول مكونات محطتها الفضائية (سي إس إس) بصاروخ 'لونغ مارش 5 بي'، وسيهبط جسم هذا الصاروخ خلال أيام قليلة، وربما ساعات، في مكان لم يحدده أحد وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة، بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيا، مما يجعل من شبه المستحيل توقع نقطة دخوله إلى الغلاف الجوي وبالتالي نقطة سقوطه.

البحوث الفلكية تكشف عن مدة مرور الصاروخ الصيني فوق مصر.. دقيقتين فقط

سفارة بكين بالسعودية تصدر بيانًا عن الصاروخ الصيني.. لا يمكن التحكم في الحطام

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني مر بالأجواء المصرية الساعة 10:42.. لمدة 2.20 دقيقة

 

https://www.youtube.com/watch?v=q8aesG6Q-DA