الفلوس الجديدة.. أحمد موسى يعرض للمرة الأولى الـ 10 والـ 20 جنيه البلاستيك.. فيديو

عرض الإعلامي أحمد موسى نموذجين لأول مرة للبنكنوت الجديد 'الفلوس الجديدة' الذي سيتم طرحه في نوفمبر المقبل في عرض خاص على شاشة صدى البلد.

وقال موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الورقة الأولى فئة 10 جنيه والثانية فئة 20 جنيه وعليها توقيع المحافظ المركزي.

وتابع موسى أن الطباعة تتم بأحدث مستوى من التأمين وبدقة متناهية.

الرئيس يطلع على العملات الجديدة

وكان اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود البنك المركزي في إطار النشاط الاقتصادي والتنموي من خلال منظومة العمل المصرفي والنقدي.

وقد عرض محافظ البنك المركزي الموقف الاقتصادي بعد حوالي عام ونصف من تفشي أزمة كورونا العالمية، حيث أثبت الاقتصاد المصري تماسكاً ونجاحاً كبيراً انعكس على استقرار المؤسسات المصرفية الحكومية والقطاع الخاص والأفراد، خاصةً على خلفية حزمة مبادرات البنك المركزي التي خففت الأعباء على المواطنين والشركات من خلال تأجيل استحقاقات القروض لمدة 6 أشهر، فضلاً عن طرح شهادات استثمارية بأسعار فائدة مرتفعة أثناء الجائحة.

تطوير أداء القطاع المصرفي

وفي هذا السياق؛ وجه الرئيس بالاستمرار في تطوير أداء القطاع المصرفي وفيما يقدمه من خدمات مالية لمختلف فئات المواطنين عبر منظومة البنوك، والعمل على ثبات السياسات الهادفة لاستقرار أداء القطاع النقدي، بهدف تعزيز جهود الدولة لمجابهة التحديات المختلفة وقدرة البنك المركزي على تمويل المبادرات التنموية المختلفة تجاه الأفراد والفئات متوسطي ومحدودي الدخل، والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومبادرات التمويل العقاري.

وقد أشار طارق عامر إلى ما تم من خطوات لإنشاء المطبعة الجديدة للبنك المركزي، وذلك بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد، حيث أطلع الرئيس على عينات من البنكنوت الجديد الذي سيتم إصداره فى مطلع شهر نوفمبر القادم.

تشويه البنكنوت.. البنك المركزي يناشد المواطنين عدم الكتابة على النقود .. «تكلف مبالغ باهظة »

https://www.youtube.com/watch?v=sxbKcIthAgM&pp=sAQA

الفلوس الجديدة الفلوس الجديدة

الفلوس الجديدة الفلوس الجديدة

الفلوس الجديدة الفلوس الجديدة