الفهود تتحدى الكركي في ضربة بداية المشوار الإفريقي

يواجه منتخب الكونغو نظيره أوغندا على استاد القاهرة الساعة الرابعة والنصف عصرا ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

ويتطلع المنتخبان إلى تحقيق نتيجة إيجابية في انطلاقة المشوار من أجل المنافسة بلوغ الأدوار الإقصائية.

وسبق لمنتخب الكونغو الديمقراطية أن توج بلقب البطولة مرتين عامي 1968 و 1974 في 18 مشاركة سابقة بالبطولة ويعتمد مدربه فلوران إيبنجي على تشكيلة من اللاعبين أصحاب الخبرة بقيادة المخضرم تريزور مبوتو ونجم الوسط يوسف مولومبو والمهاجم يانيك بولاسي.

أما أوغندا والتي كان أفضل انجازاتها تحقيق المركز الثاني في نهائيات 1978 فتشارك للمرة الثانية على التوالي في النهائيات، والسابعة في تاريخها. بقيادة الفرنسي سباستيان ديسابر يعتمد المنتخب الأوغندي على مجموعة من لاعبيه الذين شاركوا في النسخة الماضية بقيادة الحارس المخضرم وقائد الفريق دينيس أونيانجو.

وتضم المجموعة أيضاً منتخبي مصر وزيمبابوي، وفاز الفراعنة في مباراتهم الافتتاحية بهدف نظيف والتي أقيمت مساءا الجمعة.

وكشف فلوران إيبنجي مدرب الكونغو الديمقراطية أن المجموعة صعبة لأن كل منافسينا أقوياء. أوغندا تعتبر في نفس المستوى مثلنا وستكون المباراة صعبة للغاية ولا فارق لدينا بين اللاعبين المحليين والمحترفين بالخارج. كل اللاعبين الكونغوليين على ذات المستوى سواء كانوا في مازيمبي أو في الدوري الانجليزي.

أما يوسف مولومبو قائد الكونغو الديمقراطية فقال نحن فريق قوي بمزيج من الخبرة والشباب الموهوب. نحن مستعدون لتحقيق أفضل مما حققناه من قبل. تاريخنا في كأس الأمم الأفريقية جيد للغاية ونعمل الآن على تصحيح ما أخطأنا فيه من قبل. نشعر بثقة كبيرة قبل بداية مشوارنا في البطولة التي ستكون صعبة للغاية.

وقال سباستيان ديسابر مدرب أوغندا : في مثل هذه البطولات الكبرى عليك أن تعمل بكل قوة لتحقيق النتائج المطلوبة. هذه أول مرة أدرب في كأس الأمم الأفريقية لكنني تواجدت من قبل في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين في 2018 بالمغرب ولعبنا في مباريات كبرى مثل تصفيات كأس العالم. المجموعة صعبة لكن فرصتنا قائمة وهدفنا هو تجاوز مرحلة المجموعات. نحن فريق قوي ويصعب مواجهتنا وأثبتنا ذلك في التصفيات.

وقال دينيس أونيانجو قائد أوغندا: " في 2017 كان الأمر صعباً لأننا كنا غائبين لمدة 39 عاماً من قبل. هذه المرة نعود بخبرة وثقة أكبر وسنساعد اللاعبين الصغار لتحقيق نتائج جيدة. المجموعة صعبة لكننا سنقدم أفضل ما لدينا حتى نتأهل للدور التالي. في مرحلة المجموعات المباراة الأولى مهمة للغاية. كنا نفضل عدم اللعب أمام مصر في أول مباراة، لكننا نعرف أيضاً قيمة الكونغو الديمقراطية وسنقاتل لتحقيق نتيجة جيدة".