«الفيروس الملعون».. كورونا يضرب بقسوة من جديد فى ألمانيا وإسبانيا

استعاد فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، نشاطه من جديد في دولتي ألمانيا وإسبانيا بحصده الأرواح، بعدما شهدت الأيام الماضية، تراجعًا في نسبة الوفيات للبلدين.

وعلى الرغم من أن الـ4 أيام الماضية، شهدت تراجع ملحوظ بالنسبة لعدد الوفيات في إسبانيا وألمانيا الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، إلا أنها ارتفعت مرة أخرى لتسجل إسبانيا اليوم الثلاثاء، 743 حالة وفاة جديدة، ليصل إجمالي الوفيات هناك إلى 13798 حالة.

كما ارتفعت أيضًا حالات الإصابات بهذا الوباء المتفشي، خلال 24 ساعة ماضية، ليصبح إجمالي المصابين في إسبانيا 140510 مصابًا، وهو جعلها ثاني أكثر البلاد الأوروبية تضررًا خلف إيطاليا.

ولا يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لألمانيا، والتي انخفضت فيها أيضًا معدل حالات الوفاة على مدار الأربعة أيام الماضية، قبل أن ترتفع وتيرة الوفيات والإصابات بشكل كبير، إذ سجلت 3834 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، بينما سجلت 173 حالة وفاة، لتزداد عن اليوم الذي سبقه والتي سجلت فيه 92 حالة وفاة.

ومن جانبه أكد مدير معهد روبرت كوخ، على ضرورة عدم التسرع في الحديث عن تراجع عدد الوفيات والإصابات في ألمانيا، مشددًا أنه لابد الانتظار والتمهل لنرى ما ستسفر عنه التقارير في الأيام المقبلة.