الفيلم الفلسطيني «غزة مونامور».. أول عروض السجادة الحمراء بـ«القاهرة السينمائي» الخميس

تنطلق في السادسة من مساء غدا الخميس، أول عروض السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي، بفيلم «غزة مونامور» إخراج عرب ناصر، طرزان ناصر، في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و«غزة مونامور» فيلم اختارته فلسطين لتمثيلها في منافسات أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وكان عرضه الأول في مسابقة آفاق بمهرجان فينيسيا، قبل أن يحصل على جائزة NETPAC كأفضل فيلم آسيوي في مهرجان تورنتو.

الفيلم الذي ينافس في المسابقة الدولية للدورة 42، يُعرض بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، تدور أحداث الفيلم حول عيسى بائع السمك الستيني، الذي يقع في حب سهام الأرملة جارته في السوق، لكن قبل أن يصرح لها بحبه يعثر على تمثال لأفروديت في البحر يعطل قصة حبه ويدخله في مواقف غير متوقعة.

وتُفتتح في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، بحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون. كما يُكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

ويٌعرض المهرجان، في حفل الافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا. يشارك في بطولة الفيلم الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذي يُعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

مهرجان القاهرة السينمائي يخصص 3 عروض لفيلم الافتتاح من أجل الجمهور

تامر حسني يظهر بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 42 بأغنية «الدنيا فيلم»