القابضة للصوامع: مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي من القمح .. فيديو

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إن مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر حتى صباح اليوم وصل إلى مصر لاستلام 3 مليون و 320 ألف طن قمح، فيما بلغ إجمالي الوارد اليومي من القمح 15 ألف طن على مستوى الجمهورية.

وتابع أن مصر تجاوزت الـ 80% من المستهدف لاستلام القمح المحلي من الموردين، موضحا أن تسعير أردب القمح عادل جدا وتم دراسته على مدار ثلاثة أشهر لتحديد سعر توريد القمح المحلي منافسة لسعر القمح المستورد وهذا السعر هو 725 جنيه للأردب بواقع 150 كيلو بدرجة نظافة 23.5 وسعر 715 جنيه للأردب والخاص بدرجة نظافة 22.5.

وكشف الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن توريد الأقماح المحلية هو توريد اختياري، ونظرا لنجاح الموسم في استلام القمح من الموردين وهذا يدل على رضاء الفلاح وقام بتوريده بسعره العادل إلى جميع نقاط الاستلام والبالغة 455 نقطة استلام على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن عدد الصوامع على مستوى الجمهورية 74 صومعة، موضحا أن الاستهلاك المحلي من القمح على مدار العام 9 مليون 600 ألف طن ويتم توريد 3.5 مليون طن قمح محليا فيما يتم استيراد أكثر من 6 مليون طن قمح.

وزير التموين: نسب توريد القمح وصلت إلى 1.4 مليون طن في الاسبوعين الماضيين

وزير التموين: نسب توريد القمح وصلت إلى 1.4 مليون طن قمح في الأسبوعين الماضيين

وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر .. والاكتفاء الذاتي من السكر 2022 .. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=v7DyA4OkHXw