القاهرة: لجنة قانونية لفحص عقارات جسر السويس بالنزهة وعين شمس وترعة الطوارىء

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة من الادارة العامة للتفتيش الفنى والهندسى والاملاك والتخطيط والتنمية العمرانية والشئون القانونية ومديرية الاسكان والمرافق بالمحافظة لفحص مدى قانونية العقارات المقامة على شارع جسر السويس بحى عين شمس والعقارات المقامة على جانبى منطقة ترعة الطوارىء بحى السلام أول والعقارات المقامة على شارع جسر السويس بالنزهة وكذلك حصر جميع الأراضى أملاك الدولة المتعدى بالبناء عليها ومدى قانونية التراخيص المنصرفة بتلك المناطق .

يأتى ذلك القرار ضمن عدد من الإجراءات التى تقوم بها محافظة القاهرة لإزالة العقارات المخالفة بالعاصمة خاصة تلك التى قام بها المخالفون معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية فى تطبيق الاجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ تحذيرًا شديدًا للمواطنين بعدم شراء أى وحدات سكنية بالعقارات المخالفة التى قام أصحابها ببنائها دون الحصول على تراخيص مؤكدًا أن الدولة لن تقوم بتوصيل المرافق لتلك العقارات مستقبلًا تحت أى ظرف كما لن تخضع تلك العقارات لأى استثناءات .

ودعا محافظ القاهرة المواطنين للإتصال بالخط الساخن للمحافظة ١١٤ للإبلاغ عن أي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع اي عقار مخالف دون الرجوع الي الاحياء للتاكد من التراخيص حتى لا يخسروا اموالهم .