القباج تشكل غرفة عمليات لمتابعة صرف «تكافل وكرامة»

قامت نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي بتشكيل غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصرى لمتابعة سير عملية صرف المساعدات الخاصة ببرنامج (كرامة ) والتي من المقرر ان يبدا صرفها يومي ١٨ و١٩ ابريل الجارى ويبلغ عددهم اكثر من مليون مستفيد من كبار السن والاشخاص ذوى الاعاقة بقيمة اجمالية حوالي ٤٨٢ مليون جنية .

ومن المقرر أن يبدأ صرف مساعدات برنامج تكافل مع اول يوم عمل بالبريد بعد يوم ١٩ ابريل ويبلغ عددهم حوالي ٢مليون اسرة بإجمالي قيمة حوالي ٩٠٣ مليون جنيهمن خلال ٤٠٠٠ مكتب للبريد علي مستوى محافظات الجمهورية .

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد اعتمدت خطة الصرف لمستفيدي تكافلوكرامة لمواجهة التكدسات ، وتقليل فرص التزاحم التزاما بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

واكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ان غرفة العمليات ستتواصل علي مدار الساعه مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافطين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث اي تكدس او تزاحم.

يشار الي ان عدد الاسر المستفيدة من تكافل وكرامه حوالي ٣ مليون اسرة بما يشمل حوالى ١٢ مليون فرد ويبلغ اجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و385 مليون جنيه.

وجدير بالذكر ان الوزارة كانت قد اطلقت مؤخراً البوابة الالكترونية للاستعلامات والشكاوي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الكترونياً https://tk.moss.gov.eg.