القبض على مؤسس أكاديمية تعليم الطيران «المزور» بعد وعد الطلاب بمنحهم شهادات معتمدة

القت قوات الأمن الوطني القيض على شخص قام بإنشاء أكاديمية وهمية لمنح دورات تدريبية لعلوم الطيران وتعليم قيادة الطائرات بالقاهرة.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، و بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى المتهم بإنشاء أكاديمية وهمية لتعليم قيادة الطائرات دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وقام المتهم بالإعلان عن الأكاديمية بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعى لمنح دورات تدريبية فى علوم الطيران وقيادة الطائرات من خلال إحدى الأكاديميات الدولية المتخصصة بدولة إفريقية ومنح الحاصلين على تلك الدورات شهادة معتمدة تمكنهم من العمل بشركات الطيران المختلفة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يقوم بممارسة ذلك النشاط الإجرامى ستارًا لتمكين بعض الشباب من الحصول على تأشيرات سفر للخارج بقصد التعليم، وذلك خلافًا للحقيقة، ومقابل مبالغ مالية تراوحت من 20 إلى 40 ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملة المحلية .

وداهمت قوات الأمن الوطني مقر الأكاديمية بمدينة نصر وتم ضبط المتهم بحوزته عقدي اتفاق مزورين منسوبان للأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية المشار إليها تُفيد بأن الأكاديمية التى أنشاءها المذكور هى المفوض والوكيل لها فى جمهورية مصر العربية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، و 7 خطابات مزورة باللغة الأجنبية منسوبة للأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية موجهة لسفارة تلك الدولة بالقاهرة تفيد التحاق أشخاص محددين بدراسة قيادة الطائرات بالأكاديمية.

وتم ضبط أكلاشيه بإسم الأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية يستخدمه المتهم فى تزوير الخطابات المشار إليها، و 37 إيصال إستلام نقدية تفيد إستلام المتهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 إلى 40 ألف دولار أمريكى بأسماء أشخاص مختلفة، و 4 أكلاشيهات باللغة الأجنبية تحوي بصماتها إسم ولوجو الأكاديمية الوهمية التى أنشأها المذكور، و 75 طلب للالتحاق بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة، ومجموعة من صور مستندات خاصة براغبى الانضمام للدراسة بالأكاديمية تتضمن بطاقات رقم قومى، وشهادات ميلاد، وشهادات تخرج، وصحيفة الحالة الجنائية، وجوازات سفر.

وتمكنت قوات الأمن من الاستدلال على عدد أربعة من المتقدمين للأكاديمية ومواجهة المتهم، الذي أقر بنشاطه.