القبض على متهمة بالنصب على راغبي دراسة الطب بالخارج

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بوزارة الداخلية، القبض على سيدة، مقيمة بالإسماعيلية، تدير شركة وهمية بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، بغرض النصب على الراغبين في دراسة الطب بالخارج.

جاء ذلك خلال حملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الشركات التي تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج. وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

وردت معلومات للإدارة تفيد قيام المتهمة بإتخاذ مقر شركتها وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية والإستيلاء على أموالهم بزعم إلحاقهم للدراسة بالخارج بصفتها وكيلة رسمية للعديد من الجامعات الأجنبية وبصفة خاصة كلبات الطب ' على خلاف الحقيقة '.

وعقب تقنين الإجراءات ألقي على القبض على المتهمة لداخل مقر شركتها، وعثر بحوزتها على عدد من عقود الاتفاق بين الشركة وبعض الطلاب راغبى السفر للدراسة بالخارج، وخاتم أكلاشيه تقرأ بصمته بإسم الشركة، فضلاً عن مجموعة من صور المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج بقصد الدراسة.

كما عثر داخل الشركة على مجموعة من الإعلانات والتى تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج من جامعات دولية مختلفة، ومجموعة من الكشوف مدون بها بيانات الجامعات المزمع إلحاق عملاء الشركة للدراسة بها فى الخارج، فضلاً عن عدد 2هاتف محمول.

وتمكنت القوات باستخدام وسائل الاستدلال من التوصل إلى أحد ضحايا تلك الشركة الوهمية، والذذي أفاد بانه تعرض للإستيلاء على مبلغ مالي مكنه من قبل مسئولة الشركة، والتي زعمت إلحاقه لإستكمال الدراسة الجامعية بإحدى الدول دون الوفاء بذلك .

تم تحرير المحضر اللازم وعرض المتهمة بحوزة المضبوطات على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

الهجرة تبدأ تلقي أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا الراغبين في الدراسة بمصر

سقوط أخطر عصابة لراغبي الهجرة غير الشرعية مقابل 120 ألف جنيه سقوط عصابة أنشأت شركة وهمية للنصب على راغبي الهجرة للخارج بمصر الجديدة