القرعة قد تحسم منافس منتخب مصر في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا.. «3 حالات»

تترقب الجماهير المصرية منافس منتخب مصر في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023 بعد تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 رغم تعادله في الجولة الأخيرة أمام كاب فيردي بهدفين لمثلهما، مستفيدًا من تعادل موزمبيق أمام غانا بالنتيجة ذاتها.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه كلًا من الكونغو الديمقراطية وزامبيا برصيد نقطتين، ثم تنزانيا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

وسينتظر منتخب مصر، الذي تأهل في وصافة المجموعة الثانية معرفة خصمه خلال نهاية مباريات اليوم في ختام دور المجموعات من البطولة.

احتمال منافس منتخب مصر بالقرعة

وقد تلعب القرعة دورًا حاسمًا في تحديد هوية منافس مصر في الدور ثمن النهائي من الكان، وذلك حدوث حالة من الاحالات الثلاث التالية.

الحالة الأولى: انتصار منتخب الكونغو الديمقراطية على تنزانيا وانتصار زامبيا على المغرب بنفس النتيجة (وقتها تحسم القرعة هوية متصدر المجموعة والوصيف بين الكونغو الديمقراطية وزامبيا).

الحالة الثانية: تعادل زامبيا أمام المغرب وتعادل الكونغو الديمقراطية أمام تنزانيا بنفس النتيجة (تحسم القرعة وصيف المجموعة والثالث الذي سيتأهل أيضًا ضمن أفضل 4 ثوالث)

الحالة الثالثة: تعادل المغرب أمام زامبيا بهدف لمثله مع انتصار الكونغو الديمقراطية على تنزانيا بثلاثية نظيفة (تحسم القرعة متصدر المجموعة من الوصيف بين المغرب والكونغو الديمقراطية)