القصة الكاملة | الطبيب المتحرش ينكر أمام المحكمة .. المجني عليهم طلبوا 10 مليون جنيه لابتزازي .. والحكم في القضية 15 يوليو

حجزت الدائرة 31 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، محاكمة طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالرجال وهتك عرضهم بالقوة، لجلسة 15 يوليو للحكم.

 طلبات الدفاع

طلب محامي الطبيب المتحرش بانتهاء الركن المادي والمعنوى للتهم الموجهه للمتهم وانه كله كلام مرسل فقط على السنة المجني عليهم، وليس له أي أساس من الصحة ودفع أيضا بانتفاء ركن القوة فى إجبار ضحاياه على ارتكاب، وتضارب أقوال المجني عليهم وكذبهم فى ادعائهم، وذلك بهدف ابتزاز المتهم وطلب 10 ملايين جنيه، وكذلك بطلان الفيديوهات المضبوطة، لأنها تم تصويرها خمسة وفقا للقانون، وبطلان تحريات المباحث لأنها مكتبية ومناقشة مع أقوال المجني عليه، وبعدم وجود شهود على الواقعة، وتحريك المتهم بدعوتين جنحتين ضد المجنى عليهم أحمد ساكي وعباس ابو الحسن.

كما طلب تعديل القيد والوصف الخاص بالاتهام الموجه للمتهم فى بعض نقاطه فقط، وبراءة المتهم تأسيسا على بطلان الضبط والتفتيش، بسبب القبض على المتهم.

المتهم ينكر

ونفى المتهم، الاتهامات الموجهة إليه، وحضر وسط حراسة أمنية مشددة، وهو يرتدي البدلة الزرقاء، ويلتزم بتطبيق الإجراءات  الاحترازية وارتداء الكمامة الطبية.

طلبات النيابة

طلبت النيابة تطبيق مواد القانون في أمر الإحالة.

بداية الواقعة

تقدم حسن أبو العينين المحامي، ببلاغ للنائب العام في شهر يونيو الماضي وكيلا عن «عباس أبو الحسين» سيناريست سينمائي وعضو نقابة المهن السينمائية، و«وائل أحمد» رئيس مجلس إدارة شركة سياحة، و«تميم حافظ» مخرج إعلانات، ضد الدكتور «باسم س» طبيب أسنان، لاتهامه بالتحرش بهم جنسيا.

نص البلاغ

ذكر في بلاغه، أنه في غضون الفترة ما بين 32 يونيو 2020 إلى 25 يونيو 2020 وأثناء استخدام الشاكي الأول المصعد الخاص بأحد العقارات في منطقة الدقي منصرفا بعد زيارته لأستاذة تاريخ فن إسلامي من الدور التاسع توقف المصعد بأحد الأدوار، وفوجئ بالدكتور «باسم س» يستقل المصعد، وفوجئ كل منهما بالآخر، ونظر المشكو في حقه إليه بنظرة فاحشة وابتسامة متبلدة، ثم مد يده ممسكاَ بـ«منطقة حساسة» قائلاَ: «أنت لسه مش عايز»، فأزاح الشاكي الأول يده بقوة ودفعه من أمامه.

واقعة قديمة

ونهره صائحاَ بغضب: «أنت لسه فيك الداء ده، لسه محرمتش من آخر مرة»، حيث أنه قد سبق له وأن قام في آواخر الثمانينيات بالتحرش بالشاكى الأول عن طريق التلصص على جسده العاري حال وجوده واستخدامه دشّ الاستحمام بمنطقة الليدو في حجرة تغيير الملابس الخاصة بنادي الجزيرة، وقيامه بنهره وصفعه والهرب من أمامه في ذلك الوقت.

ملامسة مناطق حساسة

وأضاف في البلاغ أن المشكو في حقه قام بالتحرش بالشاكيين الثاني والثالث وحاول ملامسة منطقة حساسة من جسديهما.

مطالب بالتحقيق

وطالب أبو العينين في بلاغه باتخاذ الإجراءات القانونية وتحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا حيث أن ما قام به المشكو في حقه يعد تحرشا جنسيا في حق الشاكيين جميعا.

النائب العام وسماع أقوالهم

تلقت النيابة العامة، بلاغًا من خمسة أشخاص في شهر سبتمبر من العام الماضي ضدَّ طبيب أسنان لتحرشه بهم وهتكه عرضهم بالقوة، فاستمعت النيابة العامة إلى شهاداتهم واطلعت على ما قدمه بعضهم من دليلٍ فنيٍّ ضدَّ المتهم، فأمرت بضبطه وإحضاره.

القبض على الطبيب

وبإلقاء القبض عليه يوم الخامس والعشرين من شهر يناير الماضى استجوبته «النيابة العامة» وواجهته بالأدلة الفنية التي قدَّمها المجني عليهم ضدَّه، وعثرت بهاتفه المحمول على أدلَّة فنيَّة أخرى تُعزِّز الاتهامَ المنسوب إليه.

اعترافات وميوله الجنسية

فقرَّر المتهم أنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، وأنَّ هذا الاضطراب وإن كان لا يَسلبه وعيَهُ وإدراكَهُ فإنه زيَّن له ارتكاب سلوكٍ خاطئٍ.

حبس المتهم وفحص الأدلة فنيا

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وفحص الأدلة المتوافرة ضدَّه فنيًّا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

إحالته للمحاكمة

كانت النيابة العامة، أمرت بإحالة طبيب الأسنان، «ب س»، إلى «محكمة الجنايات المختصة» لمحاكمته فيما اتهم به من هتكه عرض أربعة رجال بالقوة.

الأدلة الجنائية

وقالت النيابة، في بيان، إنها أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، وما ثبت بتقرير «الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير «الإدارة العامة للمساعدات الفنية» بشأن فحص هاتفه، وما تبين للنيابة العامة بإطلاعها على هذا الهاتف.

تأجيل محاكمة الطبيب المتحرش لجلسة 16 يونيو لاستكمال سماع الشهود والمرافعة

أولى جلسات محاكمة طبيب الأسنان المتحرش أمام الجنايات.. 13 أبريل

بدء محاكمة طبيب الأسنان الشهير بتهمة هتك عرض 4 رجال