القصة الكاملة .. بعد ٩٩ يوما حفظ التحقيقات في وفاة هيثم أحمد زكى لعدم وجود شبهة جنائية

بعد "٩٩" يوما حوالى "٢٣٦٧" ساعة على وفاته .. تطور جديد في قضية الفنان الراحل هيثم أحمد زكى الذي عثر عليه ميتا داخل شقتة  حيث  قرر المستشار على وشاحى رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد بحفظ التحقيقات،  لعدم وجود شبهة جنائية.

بداية الواقعة والعثور علية متوفى

تلقى قسم شرطة ثان الشيخ زايد، تلقي بلاغا بتاريخ 7 نوفمبر من " دينا"  48 سنة مخرجة و"انجي." 26 سنة بكالوريوس إعلام تفيد أن "هيثم أحمد  زكي" 34 سنة ممثل لا يتجاوب مع اتصالاتهما الهاتفية أو الاستجابة للطرق علي باب الشقة، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وعقب تقنين الإجراءات الجنائية والفحص تم كسر باب الشقة وتم العثور علي جثة المذكور.

مناظرة الجثة

بمناظرة جثة الفنان هيثم زكى ، تبين أنه مسجي علي وجهه بمدخل حمام غرفة النوم ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية وسلامة جميع منافذ الشقة، وعثر علي كمية من المكملات الغذائية ومخلفات سجائر أعلى منضدة موجودة بصالة الشقة.

سؤال الشهود

وبسؤال كل من مشرف أمن بالمنتجع وفردا أمن بالمنتجع أكدوا أن المتوفي،  كان يعاني من حالة إعياء شديدة وقيء فجر اليوم السابق، نتيجة تناوله كمية زائدة من المكملات الغذائية فاصطحبوه بسيارة إسعاف داخلية إلى صيدلية داخل الكمبوند ، وتم عمل الإسعافات الأولية وعاد إلي شقته ولم يظهر مرة أخرى حتى ورد اتصال أقاربه.

إخطار النيابة وإنتداب الطب الشرعى

تم إخطار النيابة العامة التي انتقلت وباشرت التحقيق وقررت نقل جثة المتوفى إلى مشرحة النيابة العامة بزينهم ، وانتداب أحد الأطباء الشرعيين لتشريحها،  وإعداد تقرير طبي بذلك وتكليف البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

طلب إعلام وراثة

تقدم شقيق الفنان الراحل هيثم أحمد زكي من الأم، بطلب إلى نيابة شؤون الأسرة، بالدقي جنوب الجيزة الكلية، بطلب إعلام وراثة، واستخراج شهادة وفاة للفنان الراحل.

وأصدرت نيابة الأسرة الكلية بجنوب الجيزة قرارًا باستخراج شهادة وفاة ووراثة، بناءً على الطلب المقدم من رامي عزالدين عبدالله، لرغبته في الحصول على تلك الأوراق، والتي تثبت وراثته لشقيقه من الأم الفنانة هالة فؤاد، ليصبح هو الوريث الشرعي للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، المتوفي بتاريخ 6 نوفمبر 2019.

حفظ القضية لعدم وجود شبهة جنائية

جاء قرار الحفظ عقب تسلم النيابة التقارير الفنية من الطب الشرعي الخاصة بالصفة التشريحية ، الأدلة الجنائية ، تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة التى أثبتت عدم ود شبهة جنائية لذلك تم الحفظ .

وصية هيثم أحمد زكي

كشف نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي صحة ما تردد الأيام الماضية عن وصية النجم الراحل هيثم أحمد زكي التي أوصى خلالها بالتبرع بثروته والتي تُقدر بـ 50 مليون جنيه، إلى الملاجئ ودور الأيتام.

ونفى زكي صحة ما تردد، مؤكدًا أنها شائعات وقصص خيالية من نسج خيال شخص مريض، حدث وقال نفس الشخص من قبل إن عائلة هيثم اقتحمت فيلته وأننا طلبنا لهم الشرطة وهذا أيضًا لم يحدث.

وأكد أشرف زكي أن كل ما في الأمر أن هيثم كان لديه وثيقة تأمين على الحياة، بـ200 ألف جنية تُصرف لعائلته بعد وفاته، لا أكثر ولا أقل من ذلك، ودعا إلى تحري الدقة في نشر المعلومات.

تأخير الجثمان لعدم حضور  أقاربة

غاب أقارب الفنان الشاب هيثم أحمد ذكى، عن أداء صلاة الجنازة عليه، الأمر الذي تسبب فى تأخير وصول الجثمان إلى مسجد مصطفى محمود.

وقال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن سبب تأخر وصول جثمان الفنان هيثم أحمد زكى يرجع إلى إلزام القانون بعدم تسليم الجثمان إلا لأحد أقاربه، موضحًا أنه لا يوجد أحد من أقاربه موجود الآن.

وأوضح "زكي" أنه تواصل مع المحامي العام كي يمضي على تسلم الجثمان ويحصل على تصريح بالدفن، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة تمت بعد نصف الساعة من صلاة الظهر في يوم الوفاة.

وأثارت التعليقات الكثيرة التى خرجت بعد وفاة الفنان هيثم احمد زكي بعدم وجود أى فرد من عائلته لإستلام جثمانه، استياء عدد من أفراد أسرته.

تعليق أقاربه

كتبت نيهال فؤاد شقيقة زوجة خال الفنان الراحل، عبر حسابها بموقع "فيس بوك" :"يا جماعة والله هيثم عنده بنات خاله... وزوجة خال حنينة جدا وطيبة كأنها أمه .. وعنده خطيبه، موضوع عدم وجود أحد لتسلم الجثمان ده لأن القانون عايز أقارب درجة اولى .... لم يتوفر هذا، لأن أخوه كمان خارج البلاد، صعبة أوي كلمة (لم يجد احد يتسلم الجثمان)".

بناء مسجد باسمه

أعلنت الفنانة ناهد السباعي، إتاحة الصلاة في مسجد هيثم أحمد زكي وأكدت على الانتهاء من كافة التجهيزات، حيث نشرت صور له بعدما وصل للمرحلة النهائية، وعلقت عليهم قائلة: “الجمعة السادسة لوفاة هيثم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك”.

حفل تأبين هيثم أحمد زكي

حضرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حفل تأبين النجم الراحل هيثم أحمد زكي، الذي أقيم  بقصر السينما.

صدقة جارية لروح هيثم أحمد زكي

تبرعت سيدة لمؤسسة “أبواب الخير” بمبلغ 10500 جنيه، كصدقة جارية على روح الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، واستخدمت “أبواب الخير” الأموال في بناء سقفين لبيتي مزارعين فقراء في العياط، وصنفته على أنه صدقة جارية عليه.