القصة الكاملة.. دماء علي الدائري.. مصرع 18 وإصابة 16 آخرين.. مقطورة تطيح بـ 13 سيارة.. والسائق المتهم يصاب بهيستريا ويصرخ بعد ضبطه

شهد الطريق الدائري الإقليمي بدائرة مركز الصف في الجيزة حادث مروع أثناء فترة حظر  التجوال بلغ ضحاياه ٣٠ شخصا مابين مصاب ومتوفى بسبب رعونة سائق «تريلا» خلال فترة الحظر المطبق من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين.

حرر محضر بالواقعة وبإخطار نيابة الجيزة قررت حبس السائق ٤ أيام على ذمة التحقيقات وإخضاعة لتحليل المخدرات لبيان ما إن كان تحت تأثيره من عدمه، كما أمرت النيابة إستعجال تقرير المرور  وتحريات المباحث حول الواقعة، والإستماع للمصابين فى الحادث.

بداية الحادث

البداية عندما تلقت شرطة النجدة، بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين تريلا وسيارات أخرى على الطريق الدائري الإقليمي بالجيزة.

وعلى الفور، وجه اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بسرعة الانتقال إلى مكان الحادث، فانتقل إلى الموقع اللواء عاصم أبو الخير، مدير المباحث الجنائية، والعميد علاء فتحي، رئيس قطاع جنوب الجيزة برفقة فرق المباحث والإنقاذ البري والإسعاف.

المعاينة

وبالفحص تبين أن سائق سيارة تريلا اصطدم بـ14 سيارة مصطفة بسبب حظر التجول، مما أسفر عن مصرع ١٨ شخصا فيما إصيب ١٢ أخرين،  حرر محضر بالواقعة وإخطرت النيابة  للتحقيق، كما  تم نقل الجثث إلى المشرحة، والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وبالمعاينة  تبين أن بعضهم توفى إثر نزيف وتهشم بالجمجمة نتيجة الارتطام القوى الذى تعرضوا له، وبالإضافة إلى تحول بعض جثث الضحايا إلى أشلاء، وأن المصابين  بهم إرتجاج بالمخ ونزيف حاد بالجمجمةوالبعض أصيب بكسور متفرقة بجميع أنحاء الجسد.

كما كشفت معاينة موقع الحادث عن تهشم جميع السيارات التى اصطدمت بها سيارة النقل بالكامل وتبين أن الجثث تم العثور عليها أسفل عجلات السيارات للذلك تم الإستعانة بصواريخ الكهرباء لقص حديد السيارات نتيجة تداخلها في بعضها عقب الحادث.