القصة الكاملة لأزمة أحمد رفعت وتطورات الحالة الصحية للاعب

تسبب سقوط أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر، بشكل مفاجئ على أرض الملعب خلال مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري بالدوري المصري، في حالة من الهلع والذعر في الوسط الرياضي المصري خشية أن يُصاب اللاعب بأي مكروه لا يُحمد عقباه.

وقبل دقائق قليلة من انتهاء مباراة الاتحاد السكندري ضد فيوتشر سقط أحمد رفعت على أرضية الملعب من دون أن يتعرض له أحد ليندفع لاعبو الفريقين والجهاز الطبي نحو اللاعب من أجل محاولة إنعاش قلبه، قبل أن يتم نقل اللاعب على الفور إلى المستشفى.

وقرر  الحكم والفريقان إنهاء المباراة وعدم استكمال الدقائق القليلة المتبقية من زمن اللقاء في ضوء ما حدث للاعب أحمد رفعت على أرض الملعب.

حالة أحمد رفعت

وقال الطبيب المشرف على حالة أحمد رفعت بمستشفى زمزم إن أحمد رفعت وصل إلى المستشفى بعد تعرضه لتوقف في القلب وتأثر عضلة القلب، مشيرًا إلى أن الأمر استغرق ساعة ونصف قبل أن تتحسن حالته.

وأضاف الطبيب، خلال تصريحات تلفزيونية، «سيتم متابعه الحالة ساعة بساعة إلا أن يتم استقرار الحالة لأنها غير مستقره حتى الآن».

وتابع قائلًا: «الوعي عاد مرة أخرى للاعب والنبض عاد ولكن لا نستطيع أن نقول الوصف النهائي للحالة في الوقت الحالي».

ومن جهته، كشف نادي مودرن فيوتشر عن تطورات الحالة الصحية للاعبه أحمد رفعت، الذي تعرض لأزمة صحية خلال مباراة الفريق ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري.

وقال النادي، في بيانٍ صادرٍ عنه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «يتابع نادي مودرن فيوتشر في الساعات الأخيرة حالة القلق والحزن لجميع مسئولين وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت بعد سقوطه بشكل مفاجىء في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري العام».

وأضاف بيان نادي مودرن فيوتشر: «وعاني اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلي أكثر من ساعة بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في مستشفي زمزم القريبة من الملعب قبل أن تتحسن الأمور طبيًا وعودة النبض للقلب، إلا أنه لا يزال حالة أحمد رفعت غير مستقرة طبيًا مما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته الصحية ولا يزال اللاعب يتلقي العلاج وعمل الفحوصات اللازمة».

وأتمّ البيان قائلًا: «وتتابع إدارة النادي برئاسة الدكتور وليد دعبس الموقف لحظة بلحظة من المستشفي وسوف يتم موافاة الجميع أولاً بأول، داعين جموع وسائل الإعلام لاحترام الحياة الشخصية للاعب والموقف الطبي، وسائلين جماهير الكرة المصرية بالدعاء لأحمد رفعت بأن يكون سالمًا معافًا في أسرع وقت».

وسيظل أحمد رفعت تحت الملاحظة الطبية في هذه الفترة إلى حين استقرار حالته الصحية بشكلٍ كاملٍ.