القصة الكاملة لأزمة الزمالك.. الرحلة تنطلق عبر مالي.. وطائرة «بدون تصاريح» سبب العطل

تواجدت بعثة نادي الزمالك، في الجزائر، لعدة ساعات، حيث غادرت القاهرة، ليلة أمس السبت، متجهة إلى السنغال، لمواجهة تونجيث السنغالي، في الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

طائرة الزمالك بدون تصريح

ووصلت بعثة الزمالك من القاهرة إلى الجزائر، وكان من المنتظر عمل ترانزيت إلى السنغال، إلا أن عدم امتلاك نادي الزمالك تصريح العبور من موريتانيا، تسبب تعطيل سفر البعثة، وهو ما دفعها لإجراء محاولة للعبور عن طريق المغرب، إلا أن التصريحات اللازمة لم يكن يمتلكها نادي الزمالك.

ولم تحصل شركة الطيران التي استأجر منها الزمالك «الطائرة الخاصة»، على التصاريح اللازمة، وعند تواجدهم في الجزائر لتموين الطائرة فوجئوا بعدم وجود تصريح العبور من الأجواء الموريتانية.

الزمالك

وزير الرياضة يتواصل لحل الأزمة

وتواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع وزيرا الطيران المدني والخارجية، لحل أزمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حيث أكد الدكتور أشرف صبحي أن أزمة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المتوجهة إلى السنغال، في طريقها إلى الحل.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن مسئولي الزمالك لجئوا لوزارة الرياضة بعد أن رفضت سلطات موريتانيا مرور طائرة النادي الخاصة عبر مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال، موضحًا أنه تواصل مع وزيري الخارجية والطيران المدني ورئيس بعثة الزمالك، وتجرى حاليًا اتصالات مستمرة من أجل حل الأزمة وتوجه طائرة الفريق الأبيض للسنغال لمواجهة تونجيت السنغالي.

وأنهى مسؤولو نادي الزمالك، الأزمة التي مرت بها بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، خلال الساعات الماضية خلال رحلتها إلى السنغال.

الزمالك

بعثة الزمالك في الجزائر لمدة 10 ساعات

ومرت بعثة الزمالك بأزمة تسببت في تأجيل وصول البعثة إلى السنغال في الموعد المحدد سابقًا، رغم أنه كان من المقرر وصولها إلى هناك في تمام الساعة الثانية صباح اليوم الأحد، عقب مغادرة القاهرة في تمام السابعة مساء الأمس على متن طائرة خاصة، حيث وتمثلت الأزمة في رفض موريتانيا عبور طائرة الزمالك عبر المجال الجوي الخاص بها، لعدم حصولها على التصريح الأمني اللازم، و مكثت البعثة في دولة الجزائر كمحطة ترانزيت لمدة 10 ساعات.

ومن المقرر أن تتحرك بعثة الزمالك بعد قليل إلى السنغال بعد حل هذه الأزمة، عقب تواصل البعثة مع المسئولين في مصر.

سليمان: مديونية الزمالك الحقيقية 2 مليار جنيه ولهذه الأسباب تراجعت عن خوض الانتخابات

الزمالك يحقق في أزمة عدم سفر «روقا» مع بعثة الفريق للسنغال