القصة الكاملة لأزمة مؤمن زكريا مع الأهلي.. دعم ثم تخلي.. وتركي آل الشيخ يساعده بالعلاج في أمريكا

بدأت أزمة اللاعب مؤمن زكريا، بعد إعلانه أنه تعرض لأزمة نفسية بعد إصابته وابتعاده عن الملاعب خلال ظهوره في أحد اللقاءات التلفزيوينة في ستمبر الماضي.

أزمة نفسية 

قال مؤمن زكريا، لاعب الهلي أن والدته خضعت لعملية جراحية بسبب الحالة التي وصل إليها مما زاد من سوء حالته النفسية دون مساندة من أحد مما جعله يغيب عن التدريبات لمدة 6 أشهر كما أن الإصابة التي يشعر بها في الركبة لا تكشفها الأشعة التي اجرها مما يؤكد أن ما يمر به هو أزمة نفسية ليس أكثر.

وكشف مؤمن زكريا أن هناك 4 لاعبين فقط من تواصوا معاه خلال الفترة الماضية وهم عماد متعب، ومحمود عبدالرازق شيكابالا، وأحمد فتحي، وعمرو السولية.

مستقبل اللاعب 

ووقع مؤمن زكريا عقدا للنادي الأهلي لمدة 3 سنوات ولكن لم يتم قيده في القائمة المحلية خلال الموسم الجديد مما يسمح له بالتعاقد مع أي نادي أخر ولكنه رفض متمسكا باللعب داخل النادي الأهلي.

ودائما ما كان مؤمن زكريا يثير الجدل داخل الملاعب وأشعل فتيل أزمة بعد انتقاله من الزمالك إلى الأهلي ورفض اللاعب أن يعتزل قائلا إنه تعرض للظلم بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

تقرير أحد

عندما تواجد مؤمن زكريا على سبيل الإعارة في نادي أحد السعودي كشف سعود الحربي، رئيس نادي أُحد السعودي، أن مؤمن زكريا يعاني من خلل في العضلات ولن يستطيع لعب كرة القدم في الوقت الحالي.

مرض ضمور العضلات

ويحدث مرض ضمور العضلات ضهف في الأطراف مثل الساقين والذراعين وعادة ما يعاني مرضى ضمور العضلات من ذراع أطول من الآخر أو ساق أطول من الآخر ومن أعراض ضمور العضلات ألم في الأطراف، ضعف في الأطراف، عدم القدرة على المشي لفترة طويلة، ذراع أطول من الآخر أو ساق أطول من الآخر.

أما أنواع ضمور العضلات، تتحدد في ضمور العضلات الثانوي، وهو ما يصيب بالأخص لاعبي كرة القدم وهو يحدث بعد إجراء جراحات مختلفة أو بعض الإصابات مثل الرباط الصليبى أو قطع العضلة الضامة، وبالتالي يحدث ضعف في العضلة أي يقل محيط العضلة.

وبحسب المختصين فإن الإصابة بضمور العضلات الثانوي الذي يخص لاعبي كرة القدم لا يسبب خطرا كبيرا على صحتهم بل أنه يختفي بمجرد علاجه فهو لا يحدث إلا نتيجة إصابة ما، مضيفا أن خلل الجهاز العصبي أيضا مسئول عن ضمور العضلات.

الأهلي يعلن تحمل علاجه

في 14 سبتمبر أعلن النادي الأهلي تحمل كافة تكاليف علاج مؤمن زكريا فى الداخل والخارج .

وأوضح النادي في بيان أنه قرر حصول اللاعب على مستحقاته المالية بغض النظر عن قيده فى قائمة الفريق من عدمه.

وتابع أن محمود الخطيب، رئيس النادي، حرص على عقد جلسة مع مؤمن زكريا منذ فترة وأبلغه بقرار مجلس الإدارة بنفسه وأكد له على ان النادي لم ولن يتخلي عن ابنائه على مدار تاريخه وانه احد ابناء الاهلي وسيحصل على كل الدعم والمساندة من كافة الإتجاهات حتي يستعيد عافيته ويعود للملاعب من جديد .

تركي آل الشيخ يدعم مؤمن

ظهر مؤمن زكريا في فيديو مع تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز السابق، نهاية أكتوبر الماضي.

وخلال الفيديو قال آل الشيخ «الكابتن مؤمن في زيارة لأخيه، ومن هنا هيطلع لأمريكا إلى أحسن مركز متخصص ويرجع لينا احسن من الاول باذن الله».

الأهلي يتخلى عن مؤمن

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن مؤمن زكريا، لاعب الأهلي، تلقى خطاب استغناء من ناديه دون إخطاره.

وتابع حتحوت خلال برنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «خطاب الاستغناء وصل إلى منزل مؤمن زكريا، وقد تكون هذه الخطوة قانونية كون لا يوجد عقد مفعل بين الطرفين».

وأضاف «في 14 سبتمبر أعلن الأهلي تحمله تكاليف علاج مؤمن زكريا، وحصوله على مستحقاته المالية سواء انضم لقائمة الفريق أم لا، لكن ما حدث أن القلعة الحمراء أبلغت اللاعب أنها لن تستطيع تحمل تكاليف علاجه وتعاقده، قبل إرسال خطاب الاستغناء»، مردفا «ظهور مؤمن زكريا مع تركي آل الشيخ لم يكن بالتنسيق مع الأهلي».

واختتم «مؤمن زكريا يرى أن موقف الأهلي غريب، وربما يصدر الأحمر بيانا للتوضيح».