القصة الكاملة لأزمة مباراة القمة.. اتحاد الكرة يتمسك بحكام مصريين.. الأهلي يرحب والزمالك يعلن رفضه

أنهى أحمد مجاهد رئيس اتحاد لجنة التطبيع باتحاد الكرة، الجدل المُثار حول تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، من عدمه، والقرار النهائي بشأن إسنادها لطاقم تحكيم مصري، وذلك بعد حالة الجدل التي أحاطت بهذه المباراة المقرر إقامتها يوم 18 أبريل الجاري.

الأهلي سيقابل الزمالك، يوم 18 أبريل الجاري، في قمة بطولة الدوري الممتاز، والتي ستقام على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة ببطولة الدوري الممتاز.

الزمالك يرفض الحكام المصريين

اتحاد الكرة، أكد نيته في إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، على غير العادة حيث دائمًا ما تقام هذه المباراة بحكام أجانب، إلا أن الزمالك أبدى رفضه تمامًا لقرار إدارة الحكام المصريين للمباراة، على عكس النادي الأهلي، الذي رحب ورأى أنه لا أزمة في ذلك.

الزمالك أصدر بيانًا رسيمًا، أكد خلاله رفضه للحكام المصريين، حيث جاء نصًا كالتالي:

ويضع الزمالك نصب عينيه حاليًا المنافسة الإفريقية قبل الاستعداد لخوض غمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

الأهلي يرحب بالمصريين

وعلى النقيض، رحب النادي الأهلي بتعيين حكام مصريين لإدارة مباراة القمة أمام الزمالك.

اتحاد الكرة يتمسك بحكام مصريين

ومن جانبه أكد أحمد مجاهد، إقامة المباراة في موعدها وبحكام مصريين، حيث قال نصًا: «اتحاد الكرة لم يصل له أي اعتراض من الأهلي والزمالك بشأن حكام مباراة القمة ولم يطلبا استقدام حكام أجانب».

وتابع «أخذنا برأي لجنة الحكام بشأن إسناد مباراة القمة لحكام مصريين ولجنة الحكام وافقت على ذلك ولا يوجد نية فى تأجيل اللقاء من الجهات الأمنية»، بينما أكد فيروس كورونا ليس السبب فى إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري، مضيفًا «لم نخاطب أي اتحاد أوروبي بشأن حكم مباراة القمة ومن الطبيعي طالما جميع المباريات بحكام مصريين فهذه المباراة أيضًا بطاقم تحكيم مصري».

الأهلي يجري مسحة طبية استعدادًا لمباراة سيمبا التنزاني

مران استشفائي للاعبي الزمالك.. وبرنامج تدريبي لحراس المرمى