القصة الكاملة لأزمة مصطفى محمد.. النادي يرفض احترافه واللاعب يعلنها «أوروبا حلمي»

لا تزال أزمة احتراف مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، معلقة حتى الآن، على الرغم من إعلان لجنة إدارة الزمالك المؤقتة، بشكل رسمي، عدم الموافقة على رحيل أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، للحفاظ على قوام الفريق.

الزمالك يرفض احتراف لاعبيه

الزمالك أصدر بيانًا رسميًا، مساء أمس الأربعاء، أعلن خلاله رفض كافة العروض الخارجية التي وصلت لاعبيه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مؤكدًا أن الغرض من تلك العروض هو تهديد استقرار الفريق، حيث جاء نص البيان كالتالي:

تلاحظ في الآونة الأخيرة ورود بعض عروض الاحتراف الخارجي لبعض من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم ولما كانت هذه العروض في الوقت الحالي تهدد استقرار الفريق والذي تسعى إليه إدارة الزمالك والتي أخذت على عاتقها هذه المسئولية تجاه الجماهير العاشقة لنادي الزمالك.

وتتعجب الإدارة من أن هذه العروض ترد للاعبي الفريق الأول للنادي دون باق الأندية الأخرى، ويعني ذلك أنه عمل ممنهج لهدم استقرار الفريق، وهذا ما لا ترضى عنه الإدارة بعد أن تنبهت لذلك.

لذا فقد قررت اللجنة عدم النظر في أي عروض احترافية خارجية في الوقت الحالي، حفاظا على استقرار الفريق ومسئوليتها تجاه الجماهير.‏

مصطفى محمد

مصطفى محمد يخرج عن صمته

ولم تمر سوى لحظات قليلة، ليخرج مصطفى محمد مهاجم الفريق، عن صمته لأول مرة ويعلق على رغبته في خوض تجربة الاحتراف، في ظل العرض الرسمي الذي وصله من فريق سانت إيتيان الفرنسي، لضمه في يناير الجاري، حيث قال مصطفى محمد، موجهًا حديثه لجمهور الزمالك: «أقول لجمهور الزمالك أن عندي 24 سنة والفرص لا تأتي بسهولة، كلما أتقدم في العمر ستقل فرص حصولي على فرصة احتراف مميزة».

وأضاف مصطفى محمد: «أنا زملكاوي أكتر من أي حد، ولكن لا يوجد وضوح في الكلام معي داخل النادي، ووصلني عرض من فناربخشة قيمته 10 أضعاف ما أتقاضاه بنادي الزمالك، ولكني رفضته من أجل إكمال حلم بطولة إفريقيا مع نادي الزمالك، وتلقيت وعدًا وقتها بأنه سيسمح لي بالاحتراف فور انتهاء البطولة».

وتابع مصطفى محمد: «لم أفتعل أي مشكلة داخل الزمالك في أي وقت مضي، وكنت أقول 'حاضر' لأي إعارة يطلبها مني النادي، وتم رفض احترافي لأنطاليا سبور سابقا واحترمت ذلك بسبب 'وضوح مسؤولي النادي، وقلت لإدارة نادي الزمالك إن حلمي هو الاحتراف، وأنني تلقيت وعدًا في توقيت سابق بالسماح لي بالاحتراف، وإقامة الأولمبياد في حد ذاتها غير مضمونة، لذلك أسعى للاحتراف الآن».

واختتم تصريحاته: «كنت أخبرت باتشيكو برغبتي في الاحتراف عندما تم التعاقد معه، ووعدني بمساعدتي علي الاحتراف بعد دوري أبطال إفريقيا وأسعى لرفع اسم الزمالك عاليًا عبر تجربة احترافية مميزة في الملاعب الأوروبية، ولم أغب عن التدريبات إلا مرة وحيدة فقط بسبب مرض والدتي، ولم يتم تغريمي بـ«جنيه واحد» داخل نادي الزمالك».

ويبدو أن مصطفى محمد بعد تلك التصريحات التي أدلى بها عن هذه الأزمة، سيواجه عقوبة الغرامة، من إدارة ناديه وربما الإيقاف، لا سيما وأنه ظهر إعلاميًا دون إذن ناديه، خاصة بعدما أكد مسؤولو الأبيض تطبيق لائحة الفريق الداخلية على جميع اللاعبين الذين خالفوا نظام التصريحات الإعلامية في الفترة الأخيرة.

«جلسة الحسم».. إدارة الزمالك تجتمع بوكيل ساسي للتفاوض بشأن التجديد ومناقشة احتراف مصطفى محمد

رسميًا.. الزمالك يرفض عروض احتراف لاعبيه.. «عمل ممنهج لهدم استقرار الفريق»

مصطفى محمد