القصة الكاملة.. لإنهاء حياة الطفل «يوسف» من سرقة الآيفون إلى الحكم بالإعدام على المتهمين

أسدلت محكمة جنايات المحلة، بمحافظة الغربية، الستار على قضية الطفل «يوسف»، والمعروف إعلاميا بـ«ضحية الآيفون»، بحكمها بالإعدام شنقا على المتهمين بقتل الطفل يوسف، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية.

وصدر القرار برئاسة المستشار سامح عبد الله عبد الواحد، وعضوية المستشار عاصم محمود الدسوقي، والمستشار وليد محمد النجار، والمستشار محمد مرتضى مراد، في القضية رقم 7962 لسنة 2022 جنايات أول المحلة والمقيدة برقم 1146 لسنة 2022 كلي شرق طنطا.

حادث إنهاء حياة الطفل «يوسف»

كانت مدينة المحلة الكبرى، شهدت واقعة تعدي شخصين في العقد الثاني من عمره، على الكجنى عليه يوسف ' 14 عامًا'، والمعروف إعلاميًا بـ ضحية الأيفون، وسرقته هاتفه المحمول، وإصابته بجرح طعني في الصدر، وظل طريح الفراش داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم تشييع الجثمان وصلاة الجنازة عليه من مسجد عبد الحي خليل بمدينة المحلة الكبرى، ودفنه في مقابر العائلة بمسقط رأسه في مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

إحالة المتهمين بإنهاء حياة الطفل «يوسف» للجنايات

وتضمن قرار الإحالة للجنايات، أن المتهمين 'م. م'، و'ع. م' ، قتلا يوسف ناجي ' طالب - 14 عاما'، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاحين أبيض مطواتين وقصا مكان تواجده، وما أن ظفرا به عاجلة المتهم الأول بضربة من سلاحه الأبيض المار بيانه باتت بعنقه حال تواجد الثاني مدججا بسلاحه أنف البيان للشد من أزره وحثه على إتمام جرمه ومنع تدخل الأهالي للزود عنه قاصدين من ذلك قتله، فأحدثا به إصابته الموصوفه بتقرير الصفة التشريحية على النحو المبين بالتحقيقات.

إحالة أوراق المتهمين للمفتي

وفي منتضف شهر يناير الماضي، قضت الدائرة الثالثة، بمحكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية، بإحالة أوراق المتهمين بقتل الطالب يوسف مصطفى عمدا مع سبق الإصرار، والمعروفة إعلاميا بـ'ضحية الآيفون'، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي في إعدام المتهمين.

انهيار والدة «ضحية الآيفون»

وشهدت جلسة النطق بالحكم بكاء هستيري من الجناة، بعد صدور قرار المحكمة بإعدامهم، مرددين «مش عاوزين نموت»، وضجت قاعة المحكمة بالهتافات والزغاريد من قبل أسرة الطفل يوسف معبرين عن فرحتهم بعد سماعهم حكم الإعدام شنقا على المتهمين.

وبكلمات مؤثرة عبرت والدة الطفل يوسف «ضحية الآيفون»، بعد الحكم على المتهمين، وهي في حالة انهيار ودخلت في نوبة من البكاء الهيستيري، داخل قاعة المحكمة.

ووجهت والدة يوسف الشكر والتقدير إلى القضاء العادل الناجز، وأضافت خلال تصريحات صحفية، «الحمدلله حق ابني رجع»، «وهزور قبره انهاردة»، وتابعت والدموع تنهمر من عينها «يقوله نام وارتاح يايوسف حقك رجع».

مشيرة أنها كانت تتنظر بفارغ الصبر، سماع هذا الحكم على المتهمين، متابعة: «صاحية من إمبارح ومنمتش، عشان أحضر الجلسة برفقة أصدقاء ابني يوسف»

واختتمت حديثها «الحمد لله حق ابني رجع نام وارتاح يايوسف».

والدة ضحية الآيفون بعد إحالة أوراق المتهمين للمفتي: حق ابني رجع نام وارتاح يايوسف.. انهاردة هناخد عزاك

جنايات المحلة تقضي بإحالة أوراق المتهمين بقتل الطفل يوسف ضحية الآيفون لمفتي الجمهورية

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل «ضحية الآيفون» بالغربية لـ15 يناير