القصة الكاملة لإيقاف أحمد الصالح مدى الحياة.. لاعب كان قريبًا من الانتقال للأهلي

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، أمس الثلاثاء، إيقاف المدافع الدولي السوري أحمد الصالح مدى الحياة، وذلك بعد اعتدائه الصارخ على حكم إحدى المباريات بالدوري السوري، لتكون هذه الواقعة هي كتبت سطر النهاية الأخير في مسيرة المدافع الدولي السوري إلى حين إشعار آخر.

واقعة إيقاف أحمد الصالح

وترجع تفاصيل الواقعة إلى الدقائق الأخيرة من مباراة الجيش ضد الوثبة في الدوري السوري، حيث كان فريق الجيش، الذي يلعب أحمد الصالح ضمن صفوفه، متأخرًا بهدف دون مقابل.

وقتها أشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحمد الصالح، الذي خرج عن شعوره بشكل فج، فوجه الضربات والركلات لحكم اللقاء، الذي أصرّ على طرده من المباراة.

ولم تمضِ سوى بضعة أيام قليلة، حتى خرج الاتحاد السوري ليعلن إيقاف أحمد الصالح (33 عامًا)، المدافع الذي مثّل منتخب سوريا في 54 مباراة، بدءًا من عام 2008، حينما كان يافعًا صغيرًا يبلغ من العمر 18 سنة، مدى الحياة، دون أن تكون له فرص لاستئناف هذا القرار.

بيان الاتحاد السوري حول أحمد الصالح

وقال الاتحاد السوري لكرة القدم، في بيانه، 'بعد الاطلاع على تقريري حكم ومراقب مباراة الوثبة مع الجيش التي جرت على ملعب الباسل بمدينة حمص يوم الجمعة الماضي، إضافة إلى المشاهدات القانونية، تقرر تغريم نادي الجيش الرياضي 3 ملايين ليرة سورية بسبب شتم جمهوره للحكم، وتكرار المخالفة للمرة الثانية، والقرار قابل للاستئناف'.

وأضاف البيان 'ثبوت قيام اللاعب أحمد الصالح بركل الحكم وشتمه والبصق المباشر عليه وركله كرسي بلاستيك عند مقاعد الاحتياط بعد خروجه من الملعب، ومعادوة شتم الحكم بأقذار العبارات بعد انتهاء المباراة في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالحكام والتهجم على الحكم مرة أخرى وتكرار البصق على الحكم وشتمه في عرضه مما يؤكد إصراره على هذا السلوك الشائن وانتهاكه الصارخ لقواعد الانضباط بما يتعارض مع القيم والأخلاق الرياضية ويشجع على الخروج عن الضوابط والقوانين'.

وتابع البيان: 'وعليه قررت اللجنة إيقاف أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة واقتراح فصله من مضطمة الاتحاد الرياضي العام قرارا غير نهائي قابل للاستئناف'.

كما قرر الاتحاد السوري فرض غرامة مالية على اللاعب بقيمة مليون و500 ألف ليرة سورية (200 ألف دولار أمريكي).

قصة انتقال أحمد الصالح للأهلي التي لم تتم

وتعرف جماهير الكرة المصرية، خاصة جماهير النادي الأهلي، أحمد الصالح جيدًا، خاصةً أن المدافع السوري ارتبط اسمه بالانتقال إلى المارد الأحمر في أكثر من مناسبة.

بل إن المدافع السوري كان قريبًا في يناير عام 2019 من الانتقال إلى صفوف المارد الأحمر، بيد أن المفاوضات تعثرت في مراحلها الأخيرة.

وأعلن وقتها حسام حطيني، وكيل أعمال أحمد الصالح، الذي كان يلعب في صفوف فريق العهد اللبناني في ذلك التوقيت انتقال اللاعب بشكل رسمي للنادي الأهلي خلال الفترة الحالية.

وأكد حطيني في تصريحات خاصة أن الاتفاق تم بين إدارتي الناديين على القيمة المالية على أن ينضم اللاعب بعد الانتهاء من بطولة أمم آسيا.

لكنه أشار حينها إلى أن 'اللاعب لم يوقع مع الأهلي بعد'، ولم تتم بعدها صفقة انتقال الصالح إلى صفوف النادي الأهلي.

«ضرب الحكم وركله».. إيقاف المدافع السوري أحمد الصالح مدى الحياة| فيديو

وفاة نجم منتخب سوريا الأسبق وابنه بسبب الزلزال

اتحاد الكرة: الحضري لم يبلغنا بعرض منتخب سوريا وبديله مدرب وطني