القصة الكاملة لاختقاء صفحات محمد صلاح .. اغلقها 48 ساعة.. وعاد بفكرة إعلانية مجنونة

كتب: كريم فؤاد

بعد 48 ساعة من اختفاء النجم الدولي محمد صلاح لاعب المنتخب المصري لكرة القدم وليفربول الإنجليزي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تزايدت حالات التكهن لملايين الجماهير العاشقة للفرعون المصري حول مغزى ذلك الأمر.

وبعد عدة تخمينات من جانب الجماهير بأن اختفاء محمد صلاح من الفيس بوك وتويتر يأتي ضمن حملة توعوية بضرورة التواصل الحقيقي بعيدا عن السوشيال ميديا، والبعض الأخر توقع أن يكون ذلك الأمر مجرد حملة إعلانية ضخمة لإحدى الشركات العالمية، وأخرون اعتقدوا أن صلاح كان يحاول الابتعاد عن الطاقة السلبية على المواقع الافتراضية، من أجل التركيز في مبارياته القادمة.

محمد صلاح نشر اليوم الجمعة صورة له مع إحدى شركات الشحن العالمية لينهي حالة الجدل من اختفاءه وأن الغرض من ذلك الأمر هو الترويج والإعلان للشركة العالمية بعد حصوله على مبلغ ضخم ذكرت بعض التقارير العالمية أن أبو مكة حصل على 4 ملايين يورو خلال مدة العقد البالغة عامين.

وبعد تعطيل صفحات النجم المحبوب محمد صلاح، تحدث ملايين من مستخدمي التواصل الاجتماعي حول ذلك المغزى، وكان ذلك الأمر ما هو إلا تنفيذ فكرة إعلانة «مجنونة ومثيرة»، مما جعل الجميع يتحدث عن محمد صلاح وترقب لصفحاته الرسمية بالسوشيال ميديا عودته مرة أخرى وهو ما تحقق بالفعل وحازت الصورة الإعلانية لمحمد صلاح على آلاف الإعجابات والتعليقات.

ومساء يوم الأربعاء نشرت شركة الشحن في صفحتها الرسمية فيديو مدته 10 ثواني متضمن صورة محمد صلاح وعلقت «نستطيع أن نجعلك تتواصل مع محمد صلاح».

وكان صلاح قد أثار الجدل بإغلاقه حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تغريدة مبهمة على توتير مفادها «2019.. حان وقت التواصل».

ونجح محمد صلاح، في أحدث إحصائية نشرها موقع «أوبتا» في تحقيق الأرقام القياسية، التي بدأها منذ انضمامه للريدز، حيث تمكن من الوصول إلى الهدف رقم 50 خلال 72 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الراع في قائمة أسرع لاعبي البريميرليج وصولا لهذا العدد من الأهداف بعد آندي كول وآلان شيرر ورود فان نيستلروي.