القصة الكاملة لتحظم طائرة في كازاختسان بعد فترة قصيرة من إقلاعها

أعلنت سلطات المطار في مدينة ألماتي بكازاخستان عن سقوط طائرة طيران تابعة لخطوط «بيك إير» تقل 100 شخص بعد فترة قصيرة من اقلاعها، مما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا.

واستبعدت السلطات الكازاخستانية، الجمعة، فرضية العمل الإرهابي في تفسير أسباب سقوط طائرتها المدنية، مرجحة سبب السقوط إلى خطأ من الطيار أو مشكلة تقنية.

وأوضح مطار ألماتي أن هناك ناجين من حادث سقوط الطائرة، مضيفاً أن أجهزة الطوارئ تعمل في الموقع.

وأظهرت مقاطع مصورة بثت على مواقع التواصل، مشاهد من موقع سقوط الطائرة، حيث بدا بعض الحطام، فضلا عن عمل أجهزة الإنقاذ على البحث عن ناجين.

كما أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية الطائرة، وقد انشطرت إلى نصفين إلى جانب مبنى شبه مدمر جراء الاصطدام.

وكانت الطائرة متجهة إلى العاصمة نور سلطان، لكنها 'فقدت التوازن أثناء الإقلاع على ما يبدو واخترقت سياجاً خرسانياً، قبل أن تصطدم بمبنى صغير، بحسب ما أكد الطيران المدني في بيان. وطوقت السلطات موقع السقوط في قرية ألميريك التي تقع بعد نهاية المدرج مباشرة.

إلا أن السلطات المعنية لم تشر إلى أي سبب محتمل للحادث، في حين قالت هيئة الطيران إنها علّقت جميع رحلات هذا النوع من الطائرات، انتظاراً لنتائج التحقيق.

وقالت حكومة مدينة الماتي في بيان عبر قناتها الرسمية على تطبيق تلجرام أن 17 يخضعون للعلاج في المستشفى وهم في 'حالة خطيرة' وتولت أجهزة الطوارئ العناية بثمانية أطفال تعرضوا لصدمات' نفسية جراء الحادث.