القصة الكاملة لحادث ملاهي الإسكندرية.. كيف سقطت اللعبة على الأطفال ؟

شهد مول تجارى شهير بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية سقوط إحدى ألعاب الملاهي، مساء الجمعة الماضية، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، بينهم أطفال.

كشفت النيابة العامة، تفاصيل التحقيقات في إصابة 6 أشخاص، قبل أن تأمر بحبسِ مديرِ صيانةٍ ومُشرفِ التشغيلِ بملاهٍ بمركزٍ تِجاريٍّ بالإسكندريةِ أربعةَ أيام احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ لتسببِهِما بإهمالِهِما في سقوطِ لُعبةٍ ترفيهيةٍ بالملاهِي، إلى مسئوليتِهِما عن حدوثِ الواقعةِ.

فريق من النيابة العامة انتقل إلى موقع حادث انهيار ملاهي الاسكندرية لمعاينته، وأمر بالتحفظ على المكان وبندب خبراء الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وطلب ملف الملاهى من حى شرق للاطلاع على التراخيص، ومدى اتباع تعليمات السلامة المهنية والأمن الصناعى.

واطلعتِ النيابةُ العامةُ على عقدِ تشغيلِ وصيانةِ تلكَ اللعبةِ، وسألتْ خمسةً من مسئولي المركزِ التجاريِّ والملاهِي، حيثُ وَقفتْ على تسبُّبِ مديرِ صيانةِ الملاهِي ومُشرفِ التشغيلِ فيهَا بإهمالِهِما في حدوثِ الواقعةِ، واستجوبتْهُما فأنكرَا ما نُسبَ إليهما، وأمرتْ بحبسِهِما أربعةَ أيام احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ.

وشكّلتْ الينابة العامة، لجنةً من الإدارةِ الهندسيةِ بالمحافظةِ لِاتخاذِ إجراءاتِ الفحصِ اللازمةِ بالملاهِي وصولًا لسببِ حدوثِ الواقعةِ، وجارٍ استكمالُ التحقيقاتِ.

بداية واقعة حادث ملاهي الإسكندرية

تلقّتْ النيابةُ العامةُ بلاغًا بسقوطِ لُعبةٍ ترفيهيةٍ بملاهي مركزٍ تِجاريٍّ بالإسكندريةِ، وإصابةِ ستةِ أشخاصٍ مِن جرَّاءِ ذلكَ، فأجرتْ مُعاينةً لمسرحِ الواقعةِ، وشاهدتْ آلاتِ المراقبةِ المُطلةِ عليها، والتي وثَّقتْ لحظةَ سقوطِها، كما استمعتْ لشهادَةِ خمسةٍ من شهودِ حدوثِ الواقعةِ، والذينَ أكَّدُوا سقوطَهَا أثناءَ تشغيلِهَا عقِبَ انكسارِ الحاملِ الخاصِّ بها، وإصابةَ بعضٍ مِن مُستقلِّيها.

سقوط لعبة في حادث ملاهي الإسكندرية

وتبين من الفحص أنه أثناء استقلال 3 مواطنين، بينهم أطفال، للعبة دوارة بمدينة الملاهي المشار إليها، انفصل المقعد الخاص بها عن العمود الحامل، ما أدى لسقوط الثلاثة على ثلاثة أشخاص آخرين.

كيف أصيب أشخاص في حادث ملاهي الإسكندرية، وأصيب المواطنون الستة بكسور وجروح وسحجات وجرى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى إيقاف اللعبة عن العمل، حفاظًا على سلامة المواطنين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

إنقاذ أطفال علقوا في لعبة الساقية بملاهي بالجزائر

إصابة 8 أشخاص بعد سقوط لعبة بملاهي داخل مول في الإسكندرية.. فيديو

حبس مالك ملاهي بالإسكندرية.. والتحقيقات تكشف عن مفاجأة