القصة الكاملة لرحيل «علياء عامر».. كلمات مؤثرة في آخر ظهور وأقوال والدها وأشقائها تكشف الأسرار

بين عشية وضحاها هزت واقعة مأساوية مواقع التواصل الاجتماعي، حادث أليم بدأ بمنشور وانتهي بجثة هامدة، أسفل عقار سكني، بدائرة مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

الحكاية بدأت بمنشور للفتاة «علياء عامر»، صاحبة الـ24 عاما عبر موقع 'فيسبوك'، من خلال حسابها الخاص، قبل أن تنهي حياتها قفزا من أعلى برج سكني.

علياء عامر

منشور علياء عامر

نشرت علياء عامر المنشور، الذى ضجت به الصفحات قائلة: «ابن عمي الكبير اتحرش بيا وأنا صغيرة، ولما قولت لأبويا مصدقنيش.. باي»، كانت هى الكلمات الأخيرة لها، ثم أنهت بحياتها قفزا من الطابق الخامس.

تداول الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي منشور «علياء»، على نطاق واسع وانتشر على السوسيال ميديا كالنار في الهشيم، وسط حالة من الذهول والدهشة.

وتفاعل الآلاف مع المنشور، وطالب الكثير بالتحقيق مع الأب وتقصى الحقيقة، وهل كلمات الفتاة التي جاءت في المنشور السبب فى أنها تنهي حياتها بهذا الطريقة البشعة.

وانهالت الدعوات على منشور «علياء»، «ربنا يرحمك ياعلياء ويغفرلك ويسامحك وينور قبرك.. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».. ربنا يجيبلك حقك.

وفاة الفتاة «علياء عامر»

أقدمت فتاة، تبلغ من العمر 24 عاماً، حاصلة على بكالوريوس علوم، على التخلص من نفسها بالقفز من الطابق الخامس بمنزلها، بمركز ايتاى البارود محافظة البحيرة.

تلقي اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد وصول المستشفى 'علياء.ع' ، 24 عامًا ومقيمة مدينة إيتاي البارود جثة هامدة جراء ادعاء سقوط من أعلى منزلها.

علياء عامر قفزت من الطابق الثالث

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة ، لمكان البلاغ، وتوصلت إلى أن الفتاة قامت بإلقاء نفسها من الطابق الثالث، وذلك بعد أن نشرت منشوراً عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل وفاتها بلحظات، أوردت فيه أنها تعرضت للتحرش على يد أحد أقاربها وهي صغيرة، لافتة إلى أنها حينما أبلغت والدها مؤخراً بتلك الواقعة لم يصدقها.

سماع أقوال الشهود في وفاة علياء عامر

وحررت الشرطة محضراً بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، حيث طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وسماع أقوال الشهود، وتفريغ الكاميرات.

علياء عامر علياء عامر

النيابة العامة تحقق في وفاة "علياء" بإيتاي البارود

تباشر النيابة العامة تحقيقاتها في وفاة الفتاة علياء عامر إثر سقوطها من شرفة مسكنها بالطابق الثالث بإيتاي البارود، ولم تقطع بعد التحقيقات بوجود أي شبهة جنائية في وفاتها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالواقعة ليلة أمس، فانتقلت لمعاينة مسرح الواقعة، وشاهدت تسجيلات آلات المراقبة بمحيطه فتبينت منها لحظة سقوط المتوفاة، وناظرت جثمانها وندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه.

النيابة تستمع إلى أقوال والد علياء عامر و4 من أشقائها

واستمعت النيابة العامة لأقوال والدها وأربعة من أشقائها وبعض من ذويها، وخلصت من حاصل أقوالهم إلى وجود خلافات أسرية بين المتوفاة ووالدها، وسابقة تعرض المتوفاة منذ سنوات لتحرش من أحد أقاربها، ولكن التحقيقات لم تقطع بعد بوجود صلة بين وفاتها وبين خلافاتها مع والدها أو واقعة التحرش المذكورة.

وأكدت تحريات الشرطة عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وأنها هي مَن ألقت بنفسها من شرفة مسكنها، وجارٍ استكمال التحقيقات لكشف حقيقة الواقعة.

الإفتاء تحذر من إزهاق النفس

أكدت دار الإفتاء، أن إزهاق النفس عبر الانتحار يعد من أعظم الكبائر، موضحة أن من أكثر صور الانتحار انتشارًا في الأيام الأخيرة، وخاصة في القرى.

إزهاق النفس البشرية كبيرةٍ من أعظم الكبائر

وأضافت الإفتاء عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن إزهاق النَّفْس البشرية بهذه الكيفية فيه إقدامٌ على كبيرةٍ من أعظم الكبائر، قال الله تعالى: {وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا}، وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «ومن قتل نفسه بشيء عُذِّب به يوم القيامة»، وذلك لأنَّ حفظ النفس مقصد المقاصد العامة للشريعة التي جاء الإسلام لصيانتها، لذلك فقد حرَّم الإسلام الاعتداء على النفس البشرية بأي صورة من صور الاعتداء، سواء كان الاعتداء من الشخص على نفسه أم منه على غيره.

وأشارت إلى أنه مع جُرْم هذه الفِعْلة وعِظَمها فإنه ينبغي تنَبُّه الأهل إلى التعامل مع هذا الأسلوب من الانتحار على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين، ولذا فيجب على كل أب وأم احتواء الأبناء ومراعاة مشاعرهم، وعدم الإيذاء النفسي التي قد يُودِي بما لا تحمد عُقْبَاه.

النيابة العامة تحقق في وفاة «علياء عامر» بإيتاي البارود

«أبويا مصدقنيش».. فتاة تلقي نفسها من الدور الخامس بالبحيرة بسبب خلاف مع والدها