القصة الكاملة لرسوب 720 طالبا بالفرقة الأولى بكلية الطب جامعة أسيوط

كشف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب جامعة أسيوط، تفاصيل رسوب 720 طالبًا بالفرقة الأولى بكلية الطب، مضيفا أن نسبة نجاح الدفعة الأولى لطلاب الكلية بلغت 40% ونسبة الرسوب بلغت 60%.

نسبة رسوب طلاب الفرقة الأولى

ولفت عميد كلية الطب جامعة الأقصر، إلى رسوب 720 طالبًا من أصل 1207 طالبًا، مضيفا أن نسبة الرسوب الكبيرة نتيجة الغياب عن دخول لجان الامتحانات.

وأوضح عميد كلية الطب، أن النسبة الكبيرة من الطلاب الراسبين للوافدين من الخارج وعددهم يصل لـ339 طالبًا من 350 طالبًا، مشيرًا إلى أن المتبقين من بينهم طلاب من محافظة سوهاج وأسيوط وقنا وبعض المحافظات الأخرى؛ ولأول مرة تشهد كلية الطب جامعة أسيوط نسبة رسوب عالية.

ونوه بأن جميع الفرق الدراسية بالكلية حققت نسب نجاح معقولة وتخطت 75%، وهى النسبة المتعارف عليها في كلية طب أسيوط، لافتا إلى أن رسوب 720 طالبًا بالفرقة الأولي يؤكد أن إدارة الكلية تضع على عاتقها الرسالة العلمية وأنه لا مكان للغش داخل الكلية.

وتابع أنه أنه قدم تقريرًا كاملًا للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول نتيجة طلاب الفرقة الأولى بالكلية، ونسب النجاح المتدنية في سابقة لم تحدث بالكلية، موضحًا أن توزيع الطلاب الوافدين أضر بكلية طب أسيوط لأنها استقبلت أكبر نسبة.

وأكد أن إدارة الكلية طالبت بالعدالة في توزيع الطلاب الوافدين، خاصة أن كلية طب جامعة أسيوط استقبلت النسبة الكبرى من طلاب السودان حتى شهر ديسمبر، أي بعد انطلاق الدراسة بأكثر من شهر.