القصة الكاملة لـ انهيار عقار باكوس بالإسكندرية.. 3 وفيات ومصابين وفتح تحقيق عاجل

ارتفع عدد ضحايا، في حادث انهيار عقار باكوس شرقي محافظة الإسكندرية، إلى 3 وفيات، وإصابتين، بسبب سقوط شرفتي الدور الثاني والثالث بالعقار.

 انهيار عقار باكوس

وقد تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا بسقوط شرفتين بشارع مصطفى كامل الشهير بمنطقة باكوس بمحافظة الإسكندرية، وعلى الفور توجهت كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وكشفت المعاينة الأولية عن وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وتم وضع كوردون أمني حول العقار حفاظا على سلامة المارة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق في الواقعة.

محافظ الإسكندرية

وقد كلف محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالتواجد فورا بمكان الحادث لمتابعة تداعيات الحادث على أرض الواقع، وذلك فور ورود بلاغ بسقوط الشرفتين.

 رفع درجة الاستعداد في حادث انهيار عقار باكوس

وشدد المحافظ علي تكثيف فرق الدفاع المدني والإسعاف والإدارة العامة للأزمات والكوارث، ووحدة التدخل السريع، وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وعلى الفور تحركت جميع الجهات المعنية إلى موقع الحادث، وتم فصل جميع المرافق العامة عن العقار، وعمل إخلاء إداري للعقار من السكان مع عمل كوردون أمني حول العقار حفاظًا على سلامة المارة.

مديرية التضامن الأجتماعي

وفقا للأشاره الواردة من غرفه عمليات المحافظة بسقوط بلكونه بالطابقين الثانى و الثالث على المارة بشارع مصطفى كامل بالعقار رقم ١٤٦ بجوار مطعم أبو كمال بمنطقة باكوس ـ فى نطاق حى شرق وبناء علي توجيهات الدكتورة ماجدة جلالة مدير المديرية وفور ورود البلاغ.

قامت مريم رفعت ـ مسئول الإغاثة باخطار تهاني عبد الباري مدير إدارة شرق الاجتماعية وعلي الفور توجه فريق الأغاثة

إلي موقع الحادث للمعاينة وحصر الخسائر، وتبين أن العقار مكون من طابق أرضى محلات و٣ طوابق علوى

وكل طابق به عدد ٣ وحدات سكنية، والعقار مشغول بالسكان به (٧) أسرة.

أسماء ضحايا حادث عقار باكوس

والعقار قديم عبارة عن حوائط حاملة وأسقف خشبية، وقد أسفر الحادث عن حالتي وفاة الأول / سيف الله وائل ـ ٢٥ سنة ـ السيوف، الثانى / مصطفى خميس درويش ـ ٦١ سنه ـ باكوس، وقد تم نقلهم إلى ثلاجة صدر المعمورة.

أسماء المصابين في حادث عقار باكوس

كما أسفر الحادث عن اصابة شخصين، تم نقلهم إلى مستشفى شرق المدينة الأول: أنثى ـ غير معروف ـ 60 سنة

التشخيص المبدأى اشتباه نزيف بالمخ وكسور متعدده بالساقين والذراعين، الثانى: سهير حجاج خليفه ـ ٢١ سنة ـ فلمنج

التشخيص المبدأى جروح ورضوض بفروة الرأس، وجارى العمل على إخلاء العقار من السكان، وسرعة استكمال الأبحاث الاجتماعية ومتابعة حالات للمصابين وأسر المتوفيين والأسر المتضرره، لصرف تعويضات الوفاة والإصابة وخسائر الممتلكات فى إطار قانونى مع خالص تعازينا للأسر المتوفين و تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل.

تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار باكوس

وقد أمر المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة باكوس التابعة لحي شرق الإسكندرية، وسقوط عدد من الضحايا والمصابين من جرّاء الحادث.

وكلف رئيس الهيئة، النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالإسكندرية - القسم الأول، بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة.