القصة الكاملة لـ حادث المعادي.. ووالدة الطالب: «أنا راضية وصابرة»

داخل منزل في منطقة المعادي التابعة لمحافظة القاهرة، قلب أم يتقطع، وعقل لا يتوقف عن التفكير، ودموع أبناء تتساقط ليلاً ونهاراً؛ الابن 'محمد'، (16 سنة) طالب، راح ضحية حادث المعادي بسيارة مسرعة كان يقودها طالب أثناء عبوره الطريق لشراء بعض الأغراض.

حادث المعادي: رواية الأم

في تدوينة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك» قالت والدة الشاب المجني عليه «أنت عالم يارب بحرقه قلبي على ابني أنا كنت أم وأب ليه شلت هموا وراعيتو وكبرتو وفرحت بيه عشان بقى راجلي وظهري وسندي فرحت وقلت ربنا عوض صبري خير بيك يامحمد».

وأضافت الأم « في غمضة عين صحيت من النوم نزلت وانت نايم ومشفتكش ورجعت لقيت صحابك بيكلمونى الحقى ياطنط تعالى محمد خبطتوا عربيه اطمنى حاجه بسيطه ربنا العالم بيه بقول يارب سترك ورضاك انت عالم انو سندى وظهرى يارب تبقى بسيطه واستنيت عربيه الاسعاف تيجى عند المستشفى وقفت مفتحوش الباب قلتلهم ليه افتحوا الباب اسعفوه بسرعه مين معاه جوه محدش رد الدنيا لفت بيه وقلت يارب».

وأردفت: «صرخت وقلتلوا ليه يامحمد ياقلب أمك توجع قلبي ليه وفضلت ابوس فيه واحضنه والدموع ل من عيونى مغرقاه وفجأه سكت وفضلت اقول الحمد لله لا إله إلا الله يارب أنا راضيه وصابره والله راضيه يارب أنت هادتنى بيه يوم ولادتوا وطلبتوا منى انهارده ميعزش عليك هيعز ع اللى خلقوا وبوسته وغطيت وشه ومسحت دموعي ونزلت.

حادث المعادي: سبب الحادث

وعن الحادث قالت الأم أن الضحية كان رفقة أصدقائه أمام شارع الخمسين بمنطقة المعادي، يتناولون لوجبة حواوشي، وخلال تناول الطعام حاول الطالب إحضار بيبسي من المحال المواجه لهم، عبر الطريق وأحضر علبة الكانز، خلال عودته، صدمته سيارة كانت مسرعة يقودها طالب رفقته فتاة، وفور سقوط الطالب على الأرض رفع صباعه ونطق الشهادتين وتوفي فى الحال.

يذكر أن قسم شرطة المعادي تلقى بلاغًا، بوصول شاب لإحدى المستشفيات متوفي، اثر حادث مرورى، وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة وتم ضبط المتهم، والسيارة، وبإحالته إلى النيابة باشرت التحقيق.

حادث المعادي: تحقيقات النيابة في الواقعة

وأجرت نيابة المعادى الجزئية، تحقيقاتها، في واقعة مصرع الطالب محمد ضياء، اثر دهسه من سيارة يقودها آخر يدعى “كريم ع.س'، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة، بمحيط الحادث، والتحفظ علي السيارة، للفحص الفني وبيان ما بها من آثار تحطيم جراء الحادث، وإعداد تقرير بها.

حادث المعادي: أقوال أصدقاء الضحية

واستمعت النيابة الي اقوال الشهود من أصدقاء المجني عليه، الذين أكدوا تواجدهم معه أثناء الواقعه لتناول الطعام ثم أخبرهم بعبوره الطريق لشراء مشروبات غازيه، وأثناء عبوره تواجدت سيارة تسير بسرعة جنونيه صدمته ليسقط أرضا ويتوفي في الحال بعد تلقينهم الشهاده له، وفر المتهم هاربا ولم يحاول إسعافه.

وتم نقله إلي المستشفي التي أعلنت وفاته قبل التمكن من اسعافه، ويرجح الوفاه نتيجة نزيف في المخ حيث تبين نزيف من الفم والأنف والاذن جراء الاصطدام والارتطام بالأرض بعد ذلك، كما تبين من المناظره الاوليه، وجود كدمات وسحجات بالجسم، وققرت النيابة التشريح لبيان سبب الوفاة، ثم صرحت بالدفن.

حادث المعادي: تحريات الأجهزة الأمنية

وتبين من التحريات الاوليه، أن المتهم قاصر يبلغ من العمر ١٨ عاما، كان يقود السيارة برفقة أحد، مسرعا في الشارع مما ادى إلي وقوع الحادث.

بدأت الوقاعه عندما تلقي قسم شرطة المعادى بلاغاً، بوصول شاب الي أحد المستشفيات متوفي، اثر حادث مرورى، وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة وتم ضبط المتهم، والسيارة، وبإحالته الي النيابة باشرت التحقيق وقررت ما تقدم.

حادث المعادي: إخلاء سبيل المتهم

وأمرت نيابة المعادى الجزئية، بإخلاء سبيل قائد السيارة، بكفالة ماليه قدرها خمسة آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات.

مصطفى بكري عن حادث فتاة المعادي: جريمة بشعة هزت وجدان المصريين.. فيديو

مصرع 3 وإصابة 2 في حادث تصادم بالمعادي