القصة الكاملة لـ قضية عروس طنطا بعد الحكم بإعدام المتهم بإنهاء حياتها

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات طنطا، بمعاقبة المتهم بقتل زوجته في قرية نفيا مركز طنطا، خلال عيد الفطر الماضي، بعد مرور 48 ساعة فقط على زفافهما بالإعدام شنقا؛ وذلك بعد أن ورد رأي مفتي الجمهورية.

بداية بلاغ مقتل عروس طنطا

تعود البداية عندما تلقت مديرية أمن الغربية، إخطارًا يُفيد ببلاغ الأهالي بوفاة عروسة بعد تعدي زوجها عليها بسلاح أبيض بعد يومين من زفافهما، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتم ضبط الزوج المتهم، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

شهدت مدينه نيفيا بمركز طنطا محافظه الغربية، قيام زوج يدعى محمد على مقتل زوجته بعد يومين من زفافهما، بعدة طعنات وذلك لرفضها إعطاءه حقه الشرعي على حد قوله.

تفاصيل بداية مقتل عروس طنطا: مس من الجن

وسادت حالة من الحزن بين أبناء أهالى قرية نفا بمركز طنطا عقب علمهم بنبأ مقتل العروس حيث ارتدت الكفن الأبيض بعد ساعات قليلة من من ارتدائها فستان الزفاف وادعى الزوج لبعض الاهالي ان عروسه كانت في حالة غير طبيعية ودائمة الصراخ فور دخولها عش الزوجية وادعت رؤيتها لأشباح وكانت تنهار كلما اقترب منها وقال انها ممسوسة من الجن وحاول الاستعانة بشيوخ لاخراج الجن من جسدها.

ليعاود الزوج ويغير أقواله ويقول أن عروسه كانت لا تطيع أوامره ولا تلبي طلباته الزوجية ومازالت التحقيقات مستمرة.

بعكس أقوال الزوج قالت والدة العروس الضحية إنها ذهبت في يوم الصباحية ولمست السعادة على وجه ابنتها قائلة: 'زوجها كان طبيعي وفرحان ورقص معها في ليلة زفافهما ولا يبدو وجود أي خلافات بينهما إطلاقا'.

اعترافات الزوج المتهم بقتل عروس طنطا

قال الزوج المتهم بقتل زوجته بعد 48 ساعة من زفافهما بعزبة داود التابعة لقرية نفيا بمركز طنطا بمحافظة الغربية، إنه تعدى عليها قاصدًا موتها وإزهاق روحها لرفضها إعطائه حقوقه الشرعية.

واعترف المتهم تفصيليًا بارتكاب الواقعة، قائلًا 'تسللت من خلفها وهي تجلس على طرف السرير وتمسك هاتفها المحمول وقمت بالتعدي عليها بالطعنات من الخلف حتى وقعت على الأرض أمام السرير، وقمت بطعنها طعنات متتالية حتى تأكدت أنها فارقت الحياة'.

وأضاف المتهم في التحقيقات، أنه بيّت النية وجهز سلاحًا أبيض من المطبخ للتخلص من زوجته وتسلل إلى الغرفة أثناء انشغالها بالموبايل وكانت الغرفة مضاءة بالكامل وانهال عليها من الخلف، ومع أول ضربة بالسلاح خرجت الدماء من جسدها وتوفيت دون مقاومة منها.

وأوضح أمام النيابة العامة أن السلاح الذي عُثر عليه بجانب الضحية هو الذي تم استخدامه في الجريمة، وأنهما كانا بمفردهما داخل الشقة، مؤكدًا أنه وحده من اتخذ قرار قتل زوجته ونفذ جريمته دون مشاركة أو علم أي شخص آخر.

محامي عروس طنطا: تقرير الطب الشرعي أثبت عذريتها

قال أيمن الشبيني، محامي عروس طنطا، إن تقرير الطب الشرعي المبدئي بعد تشريح جثة العروس كشف أنها ما تزال بكرًا وبكامل عذريتها، مشيراً إلى أن التحقيقات مع المتهم ما تزال مستمرة للكشف عن أسباب تخلصه من زوجته بهذة الطريقة البشعة.

وأضاف محامي الضحية أن الزوج تربص لزوجته داخل غرفة النوم بسلاح أبيض وعند دخولها سدد لها 8 طعنات متفرقة بالجسد وأصابها بقطع في أصابع اليد.

والدة عروس طنطا: "طلب منها حاجة حرام ليلة الدخلة"

كشفت والدة عروس طنطا المقتولة على يد زوجها بعد 48 ساعة من الفرح في عزبة داود التابعة لقرية نفيا بمركز طنطا بمحافظة الغربية، مفاجآت جديدة عن حادث مقتل ابنتها.

وقالت الأم تعليقًا على الاعترافات التي أدلى بها المتهم أمام النيابة العامة، إن ما ذكره المتهم خلال التحقيقات ليس مبررا مقنعا لقتل ابنتها، وكلها ادعاءات كاذبة من المتهم لتزييف الحقيقة.

واستكملت الأم في تصريحاتها: 'ذهبت لابنتي صباح يوم الأربعاء ثاني أيام زواجها وأعطيت لزوجها ذهب الشبكة وقلت له اتفضل حقك يابني وكان رده عليا أنا معايا أغلى من الدهب يا ماما'.

وأضافت: 'تحدثت مع ابنتي على انفراد وقالت لي إن زوجها يرغب في معاشرتها بطريقة محرمة فقلت لها اصبري يا آية أنتوا لسه في الأول'.

واستكملت الأم المكلومة: 'بنتي كانت كتومة وأنا كتمت سرها ومقلتش لحد لكن اعترافاته كاذبة مش مبرر للقتل، وأنا واثقة أنه قتلها عشان شافت عليه حاجة غلط وخاف من الفضيحة'.

وأضافت والدة الضحية: 'كان يرجعهالي بدل القتل ويضيع مني شقى عمري أنا أرملة من 2017 وربيت آية بنتي لوحدي وشقيت عليها يضيعها مني كده في لحظة'.

وطالبت والدة العروس بحق ابنتها التي راحت ضحية زوجها، مطالبة جهات التحقيق سماع شهادات أصدقاء المتهم وسؤالهم عن الأعمال المحرمة التي كان يفعلها وتفريغ موبايلاتهم للوصول للحقيقة.

تنفيذ الجريمة يكشفها المتهم

وقال 'محمد. ال' المتهم بقتل زوجته آية الشبيني والمعروفة إعلامية بـ'عروس طنطا' عقب زفافهما بـ 48 ساعة بعزبة داود التابعة لقرية نفيا بمركز طنطا بمحافظة الغربية، أنه اعتدى عليها وكان يقصد إزهاق روحها بسبب رفضها إعطائه حقوقه الشرعية وإقامة علاقة معه.

وأدلى المتهم أمام جهات التحقيق باعترافات تفصيلية بشأن ارتكاب الجريمة قائلا: 'تسللت من خلفها وهي تجلس على طرف السرير وتمسك هاتفها المحمول واعتديت عليها بالطعنات من الخلف حتى وقعت على الأرض أمام السرير وقمت بتوجيه طعنات متتالية حتى تأكدت أنها فارقت الحياة'.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات أنه بيت النية وجهز سلاح أبيض كان موجود في المطبخ للتخلص من زوجته وتسلل للغرفة أثناء انشغالها بالموبايل وكان الغرفة مضاءة بالكامل وانهال عليها من الخلف ومع أول ضربه بالسلاح خرجت الدماء من جسدها وتوفيت دون مقاومة منها.

وأشار أمام النيابة العامة أن السلاح الذي عثر عليه بجانب الضحية هو الذي تم استخدامه في الجريمة، وأنهما كانا بمفردهما داخل الشقة وهو وحدة من اتخذ قرار قتل زوجته ونفذ جريمته دون مشاركة أو علم أي شخص آخر.

النيابة تحيل عروس طنطا للجنايات: 20 مايو

أمرت النيابة العامة برئاسة المستشار عماد سالم المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، إحالة المتهم بإنهاء حياة زوجته في القضية المعروفة إعلاميا بـ'عروس طنطا' إلى محاكمة الجنايات العاجلة بالدائرة الرابعة بجلسة 24 مايو الجاري.

إحالة أوراق قاتل عروس طنطا إلى المفتي: 25 من مايو

وفي الجلسة الثانية، قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الرابعة، إحالة محمد مرسي الفحل، المتهم بقتل زوجته آية الشبيني بعد يومين من زفافهما إلى فضيلة المفتي؛ لإبداء الرأي في إعدامه في ثاني جلسات محاكمته.

وقال المتهم أمام هيئة محكمة جنايات طنطا بالدائرة الرابعة، إنه أنهى حياتها بسبب امتناعها عن إعطائه حقوقه الشرعية، قائلا: 'ليا أسبابي وظروفي وحسبنا الله ونعم الوكيل'.

وشهدت قاعة محكمة جنايات طنطا إصابة المتهم بحالة من الانهيار والبكاء، حيث كان مقيدا بالكلابشات أثناء مثوله أمام هيئة المحكمة داخل قفص الاتهام بقاعة المحكمة.

وحرصت هيئة المحكمة على التأكيد على حضور محامي للدفاع عن المتهم، فضلا عن سماع والاطلاع على أدلة ثبوت ارتكاب الجريمة من جهه محامي المجني عليها، وأدلة وبراهين النيابة العامة.

من ناحية أخرى أكد محامي الضحية، أن الجاني ارتكب جريمة شنعاء، لافتا إلى أن الإصابات الظاهرية جاءت عبارة عن 35 طعنات متفرقة، وقطع في الإصبع، مؤكدا أنها مازالت عذراء.

كما أكد المحامي، أن الزوج تربص بعروسه وبيت النية بها بعد أن استل سكين المطبخ، وما أن ظفر بها حتى انهال عليها بعدة طعنات متفرقة.

في المقابل طالب الدفاع عن المتهم، ببطلان اتهام تعمد القتل؛ وذلك لمرور الزوج المتهم بأزمة نفسية حادة بسبب امتناعها عن معاشرته وإعطائه حقوقه الزوجية، مما دفعه التشاجر مع زوجته وتعديه عليها وأنهى حياتها بيده.

وقال الدفاع، إن المتهم ارتكب واقعة القتل بتعديه عليها باستخدام أداة حادة من المطبخ، وطعنها من الظهر أكثر من 35 طعنة متوالية بسبب انفعالاته وخلافه وليد اللحظة مع زوجته.

جلسة اليوم: إعدام قاتل عروس طنطا

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات طنطا، بمعاقبة المتهم بقتل زوجته في قرية نفيا مركز طنطا، خلال عيد الفطر الماضي، بعد مرور 48 ساعة فقط على زفافهما بالإعدام شنقا؛ وذلك بعد أن ورد رأي مفتي الجمهورية.