القصة الكاملة لـ لوحة إعلانات كوبري أكتوبر تسببت في وفاة شخص وإصابة 4 آخرين.. ومفاجأت في تحقيقات النيابة

سقطت أول أمس الخميس، لوحة إعلانات كبيرة أعلى كوبري أكتوبر تحديدًا أعلى عزبة أبو حشيش اتجاه ميدان التحرير نتيجة إعوجاج قاعدتها الحديدية تأثرًا بسوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية.

وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث لوحة إعلانات

مما أدى إلى سقوطها على سيارتينِ ودراجة آلية وغلق الطريق بالاتجاهين وكسر عواميد للإنارة، وإصابة 4 أشخاص ووفاة شخص واحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

ودفعت الأجهزة الأمنية، بمعدات تابعة للمحافظة لرفع اللوحة الإعلانية من الطريق، وانتقل رجال المرور إلى المكان لسحب الكثافات المرورية الناتجة عنها.

كانت غرفة عمليات إدارة المرور بالقاهرة، قد تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة بسقوط لوحة إعلانات أعلى كوبرى أكتوبر، وتوقفت حركة السيارات على الطريق.

وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتيسير حركة المرور أمام السيارات والعمل على رفع اللوحة الإعلانية من الطريق بمساعدة عمال المحافظة.

رفع حطام لوحة إعلانات كوبري أكتوبر

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال رفع حطام اللافتة الإعلانية التى سقطت فوق كوبرى أكتوبر أعلى عزبة أبوحشيش بحى حدائق القبة بسبب العاصفة الترابية القوية التى تعرضت لها العاصمة.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا بسقوط لوحة إعلانية مثبتة علي شاسيه حديد تتبع إحدى الشركات الإعلانية الخاصة على سيارتين ودراجة بخارية فوق كوبرى أكتوبر وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ومسئولى الحى والإسعاف لموقع الحادث، كما تم عمل التحويلات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

تشكيل لجنة لمراجعة كافة اللوحات الإعلانية

وأصدر اللواء خالد عبد العال تعليماته بتشكيل لجنة لمراجعة كافة اللوحات الاعلانية المثبتة على شاسيهات لبيان مدى تأثرها من العاصفة القوية التي تعرضت لها القاهرة حرصًا على حياة المواطنين.

 

 

 

تحرك برلماني بشأن سقوط لوحة كوبري أكتوبر

تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن مشكلة إعلانات الطرق وما تتسبب فيه من تهديد صريح لحياة المواطنين.

طلب إحاطة بشأن لوحة إعلانات كوبري أكتوبر

وقالت في طلب الإحاطة: لفظ مواطن أنفاسه الأخيرة أول أمس الخميس، بأحد المستشفيات متأثرًا بالإصابات التي لحقت به جرّاء سقوط لوحة إعلانية ضخمة أعلى كوبري 6 أكتوبر، حيث تحطمت 3 سيارات ملاكي وموتوسكيل، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص آخرين، ناهيك على عرقلة الطريق ساعات عديدة مما ادى إلى إلى تعطيل مصالح المواطنين، خاصة ان مكان الواقعة من الاماكن الحيوية التي يقصدها عدد كبير من المواطنين'.

وتابعت عضو مجلس النواب: بمجرد قيام رياح شديدة، اليوم سقطت هذه اللوحة الإعلانية الضخمة مما نتج حالة وفاة وإصابة أخرين، متسائلة:' هل توجد قواعد وإجراءات محددة للتأكد من عدم تهديد هذه اللوحات الأمنية حياة المواطنين والسقوط عليهم'.

إعادة فتح كوبري أكتوبر

أعادت الإدارة العامة لمرور القاهرة، مساء اليوم الجمعة، فتح كوبري 6 أكتوبر، اتجاه مدينة نصر، أمام حركة السيارات، بعد غلقه، بسبب بسبب سأعلى كوبرى أكتوبر بمنطقة عزبة أبو حشيش بحى حدائق القبة، بسبب العاصفة الترابية القوية التى تعرضت لها العاصمة أمس الخميس.

التحقيق في واقعة انهيار لوحة إعلانات كوبري أكتوبر

تجرى النيابة العامة، التحقيق في واقعة انهيار لافتة إعلانات أعلى كوبري أكتوبر بالقاهرة.

تلفيات لوحةإعلانات أعلى كوبري أكتوبر

حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا أمسِ الأولَ من يونيو الجاري بانهيار لافتة إعلانات كبيرة أعلى كوبري أكتوبر تحديدًا أعلى عزبة أبو حشيش اتجاه ميدان التحرير نتيجة اعوجاج قاعدتها الحديدية تأثرًا بسوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية، مما أدى إلى سقوطها على سيارتينِ ودراجة آلية وغلق الطريق بالاتجاهين وكسر عواميد للإنارة، وإصابة أربعة أشخاص ووفاة شخص واحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

سؤال المصابين

حيث انتقلت لمعاينة محل الحادث، ومناظرة جثمان المتوفَّى، وسؤال المصابينَ، وسألت النيابة العامة مديرَ الإيرادات والإعلانات بحي حدائق القبة فشهد بأن اللافتة محل الحادث منتهية الترخيص، وأن الجهة الإدارية حررت محضرًا بمخالفتها في فبراير الماضي، وقدم صورة من ملفها.

تراخيص لوحة إعلانات كوبري أكتوبر

وعليه أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة هندسية من محافظة القاهرة لمعاينة الأرض الكائن بها الإعلان محل الواقعة، والاطلاع على ملف تراخيص اللافتة المنهارة وفحصه وبيان مدى سريانه أو انتهائه، وفي الحالة الأولى بيان مدى الالتزام بأعمال الصيانة بها والمسئول عنها ومدى إجرائها وفق المعايير المحددة بمعرفة جهة الإدارة، وفي حالة انتهائه بيان المتسبب عن بقاء اللافتة بعد انتهاء ترخيصها لتحديد المسئول عن الحادث لاتخاذ الإجراءات القانونية قبله، كما استدعت النيابة العامة مسئولي الوكالة مالكة اللافتة لسؤالهم، وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق.

 

إعادة فتح كوبري أكتوبر بعد رفع لوحة إعلانات سقطت بسبب العاصفة

أول تحرك من محافظة القاهرة بشأن اللوحات الإعلانية بعد حادث كوبري أكتوبر

بعد مصرع شخص وإصابة آخرين.. تحرك برلماني بشأن سقوط لافتة كوبري أكتوبر

غلق كوبري جاردنيا المار أعلى طريق السويس لأعمال الصيانة

خدمات مرورية لسحب الكثافات بعد غلق كوبري جاردنيا المار أعلى طريق السويس

غلق كوبري العاشر بمصر القديمة.. تعرف على التحويلات البديلة