القصة الكاملة لـ مواجهة الباز وأشرف زكي بسبب منع تصوير عزاء صلاح السعدني

أثارت أزمة منع تصوير عزاء صلاح السعدني، جدلا واسعا بين المواطنين، بعد إعلان وفاة الفنان القدير صلاح السعدني، وانفاعلات أحمد صلاح السعدني على المصورين الصحفيين قبل إعلان منع التصوير بشكل رسمي، في الوقت الذي كان يدفن فيه جثمان الفنان الراحل.

منع تصوير جنازة صلاح السعدني

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن المصورين الذين كانوا متواجدين بجنازة الراحل صلاح السعدني ليسوا صحفيين، وإنما أفراد تابعين لمواقع فقط، معلقا: الصحفيين معروفين بالاسم وبيشاركونا كل الأحداث.

وتابع الدكتور أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن من قام بتصوير جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني مندسين وسط المصورين، تحت شعار المواقع الوهمية، موضحا أن الفنانة منى زكي تعرضت للشد خلال الجنازة.

وتابع: أحمد السعدني كان منفعلا بسبب الحالة النفسية التي تعرض لها، مشددا على أن كل فنان أو مشهور أصبح مراقبا من الهواتف المحمولة، وعاتبت أحد المسئولين الكبار بسبب عدم حضوره أحد العزاءات، والذي شدد على أنه لم يأت بسبب هؤلاء المصورين.

تصوير عزاء صلاح السعدني

وعلق الكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، على قرار منع تصوير عزاء صلاح السعدني، قائلا: بيان نقابة المهن التمثيلية يحتاج إلى إعادة نظر لأنه بيان مهين للصحفيين، وطبيعة الإعلام هو الإخبار وعرض الواقع، وأعترف بأن هناك تجاوزات من البعض، لكن لا يمكن التعميم على باقي الصحفيين.

أشرف زكي مدين بالاعتذار للصحفيين

وأكد الباز، منذ قليل، أن الدكتور أشرف زكي مدين بالاعتذار للصحفيين، ولصق تهم بالصحفيين المصريين أمر مرفوض، معلقا: ازاي أنا اللي مطالب بأني أرد واعتذر، مضيفا: خالص عزائي لأسرة صلاح السعدني، الإعلام رسالة والفتنة بدأت من نقابة المهن التمثيلية.

وكان الكاتب الصحفي محمد الباز، علق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن منع التصوير في عزاء صلاح السعدني، مطالبا الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بالاعتذار لجموع الصحفيين، بعد البيان الذي أصدرته النقابة بشأن تغطية الصحافة لمراسم الدفن وجنازات الفنانين.

أشرف زكي على رد على منشور الإعلامي محمد الباز حول المنع من تغطية العزاء، قائلا: يا دكتور محمد احنا أساتذة في الجامعة مش هتعلمنا، ولا هو من باب خالف تعرف، إحنا مش مستنيين أننا نتعلم، أنت بتعمل فتنة ليه وعاوز إيه، أنا عمري ما شفتك في عزاء فنان، ميصحش كدا ومتعملش فتنة بيننا، وبدل ما تعزينا تتهكم علينا، وأنتظر منك اعتذار.