القصة الكاملة لقتل مذيعة الراديو زوج شقيقتها.. حبس 15 يوم والمتهمة: «مكنش قصدي أقتله»

جدد قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب القاهرة، حبس المذيعة بالراديو رانيا صفوت، 15 يوما على ذمةالتحقيقات، لإتهامها بقتل زوج شقيقتها طعنا بسلاح أبيض، انتقاماً منه لإبلاغه عن زوجها المتهرب من دفع ديون لعدد من الاشخاص.

البلاغ

كان قسم شرطة السيدة زينب، تلقى بلاغا من الأهالى يفيد بالعثور على جثة شخص مقتولاً داخل شقته، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شخص به عدة طعنات متفرقة بجسده، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تفريغ الكاميرات وسماع الشهود

واستمع فريق من رجال المباحث الجنائية لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الجريمة.

التحريات: شقيقة زوجة المجنى عليه وراء الجريمة

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة مذيعة بالراديو شقيقة زوجة المجنى عليه، وأن المتهم قامت بقتل المجنى عليه انتقاما منه لإبلاغه عن زوجها الذي يختبأ بأحد الأماكن السرية، ومتهم بالتهرب من دفع ديون مستحقة عليه لعدد من الأشخاص.

القبض على المتهمة

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة انتقاما لزوجها، وأرشدت عن الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

قرارات النيابة

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، التى طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، وإجراء معاينة لمسرح الجريمة، وسرعة إجراء التحريات حول ظروف وملابسات الحادث، وقيام المتهمة بتمثيل الجريمة، وسماع الشهود.

وكشفت التحريات أن الخلاف بدأ بنقاش بين الطرفين ثم تطور إلى الشتائم والتشابك مما جعل المتهمة تحضر سكينًا وتطعن المجني عليه عدة طعنات في القلب، ليلقي مصرعه في الحال، وحاولت زوجة المجني عليه، إسعافه بعد طعنه ولكنها لم تنجح.

اعترافات

اعترفت المتهمة بارتكابها للجريمة بحجة قيام المجني عليه بإبلاغ الشرطة عن زوجها المتهرب من أحكام قضائية بسبب دفع الضرائب، حيث أكدت أنها ذهبت إلى بيت والدتها في السيدة زينب لكي تعاتب زوج شقيقتها بعدما أباح عن مخبأ زوجها إثر تهربه من ديون مستحقة عليه، وأنها تقيم في التجمع الخامس، مضيفة: 'كان كل قصدي أخوفه بالسكينة بس مش أقتله، لكن هو استفزني، وسحبت السكينة طعنته بها أكتر من مرة في فخذه'.

مقاضاة المواقع الإخبارية نشرو صورة مذيعة أخرى

أعلن عمرو عبد السلام، المحامي، مقاضاة المذيعة ندا إيهاب، لعدد من المواقع الإخبارية بعد نشر صورتها على خبر جريمة قتل، وزعم أنها المتهمة على خلاف الحقيقة.

وقال عبد السلام، منشور عبر صفحته بـ'فيس بوك': 'للأسف الشديد مواقع إخبارية محلية ودولية وقعت في خطأ شنيع في تناولها خبر اتهام المذيعة رانيا صفوت بقتل زوج شقيقتها وقاموا بنشر صورة لإحدى المذيعات الشابة على أنها صورة المتهمة رانيا صفوت على خلاف الحقيقة، دون أن يتحروا الدقة والمصداقية في التأكد من صحة نسبة الصورة المتداولة للمتهمة، ما أدى إلى إصابة المذيعة الشابة ندا إيهاب وزوجها وأهليتها ببالغ الضرر والأذى النفسي وتشويه سمعتها'.

وأوضح: “وبصفتي محام المذيعة الشابة ندا إيهاب صاحبة الصورة المتداولة، سنتقدم ببلاغ للنائب العام ضد كافة المواقع الإخبارية المحلية والعالمية التي قامت بنشر صورة موكلتي بتهمة نشر أخبار كاذبة والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمواطنين.. ونهيب بكافة المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام تحري الدقة في تناول الأخبار الخاصه بهذه القضية.

4 لصوص يقتلون مسنة و يشعلون النيران في جثتها لسرقتها بالزيتون

النيابة تقرر حبس المذيعة المتهمة بقتل زوج شقيقتها 4 أيام