القصة الكاملة لمحاكمة الفنان مصطفى هريدي بعد إصابته 4 أشخاص تنتهي بالحبس سنة

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم الأحد، بالحبس لمدة سنة وكفالة ألفين جنيه على الفنان مصطفى هريدي، على خلفية اتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، بعدما صدمهم بسيارته، وغرمته مبلغ 5 ألف جنيه تعويض مدني.

إصابة 4 أشخاص في حادث مروري بمدينة 6 أكتوبر

بداية الواقعة كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا في 21 مايو الماضي، يفيد بإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بمدينة 6 أكتوبر، وبإجراء التحريات، تبين لرجال المباحث أن قائد السيارة المتسببة في الحادث هو الفنان مصطفى هريدي، وتمّ ضبطه والسيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة للتحقيق.

سؤال المصابين

وبسؤال المصابين، أشاروا أنهم كانوا يستقلون سيارة ملاكي، وأثناء عبورهم مطب صناعي فوجئوا بسيارة الفنان تسير بسرعة عالية وتصطدم بهم، مما أسفر عن تهشيم سيارتهم وإصابتهم بإصابات متنوعة.

فيما قال مصطفى هريدي خلال التحقيق مع، أنه فوجئ بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

وجاء التقرير الطبي للمصابين، أن المصابين كلًا من عبد الله محمد بكسر في الجمجمة، وعبد الله سيد بكسر في الفقرة الثالثة والرابعة (القطانية)، وبلال ماهر كسر في الحوض، وباسم أحمد بكسر في الذراع وخدوش.

فيما أصيب الفنان مصطفى هريدي بعدة إصابات متفرقة في الوجه، وتم إجراء جراحة عاجلة له، وحالته مستقرة.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، حيث طلبت بسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، وتفريغ الكاميرات، وسؤال المصابين، وإجراء تحليل مخدرات لمصطفى هريدي، لبيان تعاطيه المخدرات من عدمه، والتقرير الطبي للمصابين.

أقوال المصابين

استمعت النيابة العامة، بمدينة الشيخ زايد، لأقوال المصابين فى حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدي، والذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكي ماركة كيا سيراتو فوجئو باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابون والذين أدلى بعضهم بأقواله فى النيابة العامة، فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانو يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.

إخلاء سبيل الفنان مصطفى هريدي

وأخلت النيابة العامة سبيل الفنان مصطفى هريدي، على ذمة التحقيقات، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وأحالته بعدها للمحاكمة.

إحالة الفنان مصطفى هريدي للمحاكمة

ويوم الأحد 3 يوليو 2022، قررت النيابة العامة، إحالة الفنان مصطفى هريدي، للمحاكمة الجنائية، وحددت 18 يوليو الماضي أولى جلسات محاكمته لاتهامه بدهس 3 أشخاص بمدينة الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر.

جلسات محاكمة الفنان مصطفى هريدي

نظرت محكمة جنح الشيخ زايد، يوم الإثنين 18 يوليه، أولى جلسات محاكمة الفنان مصطفى هريدي في  اتهامه بإصابة 4 أشخاص في مدينة الشيخ زايد إثر حادث تصادم بسيارته.

وقررت محكمة جنح الشيخ زايد، تأجيل أولى جلسات محاكمة الفنان مصطفى هريدى، لجلسة 30 يوليو الماضى، للإطلاع وطلبات الدفاع.

كما أجلت محكمة جنح الشيخ زايد ثانى جلسات محاكمة الفنان مصطفى هريدى، لجلسة 10 سبتمبر للقرار السابق للاطلاع وطلبات الدفاع.

مرافعة الدفاع

استمعت المحكمة بجلستها السابقة إلى مرافعة شعبان سعيد دفاع الفنان مصطفى هريدى، والذى دفع بخلو الأوراق من أى دليل فنى آخر بخلاف أقوال المجنى عليهم، تثبت أن المتهم كان يسير بسرعة تتجاوز السرعة المسموح بها على هذا الطريق.

كما دفع المحامى شعبان سعيد، بأن الأوراق خلت من وجود مخالفة رصدها الرادر الموجود على المحور، وهو من الطرق المميزة التي يقوم فيها الرادار بتصوير السيارات المخالفة.

وأضاف الدفاع، أن المتهم حالته كانت لا تسمح باستجوابه في هذا الأمر، وخاصة أنه كان في غير وعيه بسبب الحادث.

وقدم الدفاع حافظة مستندات اشتملت على صور رسمية من تقارير فنية تثبت، أن المتهم لازال يعالج حتى اليوم من إصاباته البالغة، وكذلك صور فوتوغرافية للمتهم تثبت أن كان هناك إصابات.

وأضاف الدفاع، قائلًا بأن الجميع استقر على أن الحادث مفاجئ بسبب توقف سيارة المجني عليهم، لا يوجد دليل على أن السيارة تسير بسرعة مبالغ فيها.

واختتم الدفاع مرافعته، بطلب إعادة الدعوى للنيابة العامة، لبيان عما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه أصليا واحتياطيًا البراءة لانتفاء الخطأ في جانب المتهم.

منطوق الحكم

وجاء في منطوق الحكم، بحبس المتهم مصطفى هريدي سنة و2000 جنيه كفالة عن الاتهام الأول والثالث والرابع، أما بالنسبة للاتهام الثاني فقضت المحكمة بتغريم المتهم 500 جنيه، وقبول الدعوى المدنية بالنسبة للمدعين بالحق المدني و5000 جنيه تعويض مؤقت.

الدفاع في حادث مصطفى هريدي: المتهم اعترف بالخطأ.. ووالد ضحية يرفض التنازل عن حق نجله

النيابة تطلب تحليل مخدرات للفنان مصطفى هريدي بإصابة 4 أشخاص بالشيخ زايد

التحقيق في اتهام الفنان مصطفى هريدي باصابة 4 اشخاص بالشيخ زايد

حجز الفنان مصطفى هريدي 24 ساعة لحين ورود التقرير الطبي والتحريات

إخلاء سبيل الفنان مصطفى هريدي في حادث الشيخ زايد بكفالة 10 آلاف جنيه

إحالة الفنان مصطفى هريدي للمحاكمة بتهمة دهس 4 أشخاص بالشيخ زايد

غدا.. أولى جلسات محاكمة الفنان مصطفى هريدي