القصة كاملة لواقعة الطفلة السودانية جانيت بعد إحالة قاتلها للمفتي

 

بعد حوالي 5 أشهر وثلاثة أيام، أسدلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، الستار عن جريمة بشعة، شهدتها مدينة نصر خلال شهر أبريل الماضي، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، إحالة أوراق المتهم بهتك عرض الطفلة السودانية جانيت وإنهاء حياتها والتخلص من جثمانها بإلقائها في إحدى الحدائق لفضيلة مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي، في إعدامه، وحددت جلسة 8 أكتوبر القادم للنطق بالحكم.

زغاريد وأفراح الطفلة "جانيت" .. ووالديها لم تعاملونا كالغرباء

 

فور قرار محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق المتهم بقتل الطفلة 'جانيت' للمفتي، دخلت أسرتها في حالة مزيج من الفرحة والبكاء ، وقاموا باحتضان بعضهما البعض، عض القصاص العادل لقاتل أبنتهم، ووجهوا الشكر للقضاء المصري ورجال الداخلية،

وأشارت والدة الطفلة 'جانيت' أن شقيقتها ملاك برئ لا تعي ما يحدث من حولها، ولا تعلم الخطأ من الصواب، وهي تعيش بمشيئة الله منذ يوم الواقعة دون إدراك، مستدركة 'أنا النهاردة ارتحت، شكرًا ليكم انكوا لم تعاملونا كأغراب'.

 

 

قاتل الطفلة "جانيت".. سامحوني وغلطان

وانهار المتهم بقتل الطفلة 'جانيت ' من داخل قفص الاتهام قبل قرار إحالة أوراقه لفضيلة مفتي الديار المصرية، قائلا' أنا غلطان وندمان وسامحوني'.

 

 

 

إحالة قاتل الطفلة "جانيت" للمحكمة

 

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

 

 

العثور على جثة الطفلة "جانيت"

تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 

 

الطفلة السودانية جانيت الطفلة السودانية جانيت

اعترافات قاتل الطفلة "جانيت".. معمولي عمل

وقال عامل الدليفرى المتهم بقتل الطفلة 'جانيت' بمدينة نصر، انا معمولي عمل وفي شيخ من اسيوط قالي أني مش طبيعي وعندي ميول مش طبيعية بس عمل، وأنا فعلا عندي ميول لإقامة علاقات مع البنات الصغيرة والميتين وده من زمان ومش عارف السبب غير أني معمول لي عمل.

وتابع المتهم بإنهاء حياة طفلة مدينة نصر، كنت راجع من الشغل الساعة 6 بالليل ووقتها كان الاسانسير عطل بيا في الدور الـ 12 وفضلت اخبط على باب الاسانسير لحد ما لقيت اثنين سودانيين يقولوا في آية من برا الاسانسير قولتهم نادولي البواب.

وأكمل المتهم بقتل طفلة مدينة نصر، بعدها بنص ساعة تقريبا البواب فتح لي الباب في الدور الـ 12 وشغل مكنة الاسانسير والاسانسير نزل بيا للدور الارضي وخرجت من الاسانسير وطلعت على السلم عشان اطلع واروح شقتي.

 

 

قاتل الطفلة "جانيت".. تعديت عليها داخل الحديقة

واستكمل قاتل طفلة مدينة نصر، في الوقت ده سمعت صوت بنت صغيرة في الدور الـ 14 وجه في دماغي اني اعمل معاها علاقة ووقتها طلعت ولقيتها بتسحف مسكتها من ايديها وشيلتها لقيت عيلة تانية جريت عليا تقريبا اختها، خفت وجريت بيها على السلم وروحت الجنينة.

لما روحت الجنينة اللي ورا العمارة حطيتها في الأرض وحسرت عنها هدومها وبعدها مارست معها العلاقة ولقيتها بتعيط جامد روحت حاطط إيدي على بقها وكتمت نفسها عشان تموت ولقيتها فعلا ماتت زقيتها يمين وشمال لقيتها ميتة.

وأضاف قاتل الطفلة 'جانيت' مدينة نصر، بعد كدة لما اتأكدت انها ماتت مارست معها العلاقة تاني لمدة ساعتين وبعدها سبتها ومشيت طلعت الشقة عادي وبعد نص ساعه لقيت الحكومة بتخبط على الباب واخويا فتح لهم الباب لأني قاعد أنا وهو لوحدنا وبعدها خدوني على القسم.

 

 

 

تقرير الطب الشرعي لقاتل جانيت.. مش مريض

 

وتسلمت المحكمة تقرير الطب الشرعي، حيث كشف أن المتهم يتمتع بصحة عقلية، وأنه شخص طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل عقلية، وأوضح التقرير، الطبي الذي تسلمته محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، أن المتهم عنده نسبة استيعاب 95٪.

 

 

مرافعة النيابة في قضية الطفلة "جانيت"

وقال ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته، إنه جاء لقاعة المحكمة ‏حاملاً أمانة الدفاع عن المُجتمع، ولم أحضر إلى محرابكم المُقدس حكيماً أوتي جوامع الكلم، بل مُمثلاً للنيابة العامة ضمير ‏الأمة النابض، بهدف تحقيق العدل وإرساء القانون'.‏

وتابع ممثل النيابة العامة هو مجرم ليس ككل المجرمين، لقد خرج عن نواميس الكون، وبدل فطرة ‏الله التي فطر الله الناس عليها وقف الشيطان حائراً من فعله، وكان لسان حاله يا من جئت لأغويك لقد أغويتني'، ولقد رتع المُتهم في ضلالته، وأتى جرمه بكل خسة، مُتناسياً قوله الله من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه ‏جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً'.‏

وتابع ممثل النيابة :'يا له من يوم تحالف هذا المتهم هو وشياطين الإنس مع شياطين الجن، ليهتك عرض طفلة بريئة المتهم انتهك كل الحقوق، حقوق الجوار والصغير والعرض والحق في الحياة'.‏

حيث طالب ممثل النيابة العامة من المحكمة توقيع أقصي عقوبة على المتهم وهو الإعدام شنقا لكي يكون عبرة لكل شخص تسول له نفسه ارتكاب الجريمة، ووصف ما حدث بحق الطفلة جانيت بأنه جريمة بربرية، لأن كل قلبونا فطرت بسبب الطفلة جانيت، وما حدث معها فهي لا تملك الدفاع عن نفسها أو الحديث عن جريمة المتهم لأنها أصبحت عند الله، وبعد ثبوت صحة قواه العقلية، ولا يوجد لديه أي أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي، مما يجعله مسؤولا عن الاتهام المنسوب إليه أمام المحكمة.

وأضاف ممثل النيابة العامة أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية

وأشار ممثل النيابة العامة إن المتهم بدل سنة الله التي خلق الناس عليها وبالرغم من صغر سنه، إلا أنه أرتضي أن يكون عبدا للشيطان وسولت له نفسه التعدي على الطفلة الصغيرة جانيت، متناسيا حرمة ما فعل ولم يكتفي فقط بالتعدي على الطفلة جسديا بل قام بقتلها وهو ما نهي عنه ديننا الحنيف.

 

 

صدر القرار، برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي، وإبراهيم سعيد الفقي، ومحمد عاطف بركات.