«القطر كلمة السر».. حكاية سيدة الكرنك وقصة الحرق القديم دليل الإثبات بعد 45 سنة

ذابت قدما "تحية" في رحلة البحث عن ابنتها التي تبلغ من العمر 5 سنوات، بعدما ضلت طريقها وقت أن كانت تبيع خضروات في سوق مدينة الفشن بمحافظة بني سويف، طرقت جميع الأبواب، وبحثت داخل البلد وخارجها، لكنها لا تجدها، حتى وصلت الرحلة في البحث المفقودة 45 سنة، 'والله مافي يوم مدورتش عليها فيه'.

ابيضت عين الأب 'الصياد'، وضاع نظره من كثرة البكاء، على ما أصابه من تقلبات الدهر، وتلطم في الشوارع يمينًا ويسارًا حتى مات من الحسرة على ضياع ابنته، استمرت الأم التي أصبح عمرها (73 سنة) في رحلة البحث عنها حتى وصل أعوام البحث 45 سنة، حتى تصادفت بـ'أولاد الحلال'، الذين أخبروها بأن ابنتها تبحث عنهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

'كان عندي أمل إن الاقيها'، قالتها السيدة العجوز، قبل أن تكمل 'مافيش يوم ما دورتش فيه، وإن مكنتش قابلتها في الدنيا كان ربنا هيجمعني بيها في الآخرة، ومسير الحي يتلاقي.

كانت 'رضا' الابنة التائهه عمرها 5 سنوات ذهبت وقتها رفقة أمها إلى السوق، بينما كانت الأم تبيع الخضار، وتركت الابنة تلعب بجوارها، استقلت قطارًا لمركز ملوي بمحافظة المنيا، ومنها إلى الأقصر، لتكون هي المحطة الأبرز في حياتها قبل بدء رحلة البحث عن أه‍لها حتى توصلت إليهم من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تقول والدة السيدة المتغيبة، إن ابنتها كانت تذهب مع والدها في رحلة الصيد، 'كانت متعلقة بأبوها وبتروح معاه وهو بيصطاد وكان بيتفائل بيها ومات من حسرته عليها'.

'رضا' تبلغ من العمر حالياً 50 عامًا، كانت الرضا والنصيب للأب الذي كان يعمل صيادًا ومات من الحسرة على فقدانها، وهي تعمل بائعة خضروات بالسوق، وترتيبها كان الثاني بين إخوتها البنات.

وعن يوم الواقعة قالت الأم أن الابنة كانت تلهو أمامها أثناء بيعها للخضروات، مشيرة إلى أنها لاحظت غيابها بعد انتهائها من عملها وقت أذان المغرب، 'كانت بتلعب قدامي عند القطار ووقت أذان المغرب ملقتهاش وفضلت أدور عليها ملقتهاش'.

أما بالنسبة لمعرفتها بخبر العثور على ابنتها بعد غياب 45 عاما، 'أخويا جالي الفجر وقالي بنتك رضا عايشة، مصدقتوش وقلتله أنا مريضة سيبني في حالي قالي شوفت صورتها على النت وهي في الأقصر'.

لم تصدق السيدة السبعينية ما سمعته اذنيها 'مش هصدق إلا لما أشوفها'، حتى قررت الذهاب إلى الأقصر، ومعها 50 شخصا من أفراد أسرتها، واستقلوا القطار من محطة مغاغة بمحافظة المنيا، واتجهوا إلى محافظة الأقصر للقاء ابنتها رضا المختفية عنها وعن أسرتها منذ 45 عامًا، وهناك وجدتها في انتظارها، بعدما تعرفت عليها من خلال حرق قديم في جسدها.

الأمن يكشف ملابسات اختفاء سيدة بقنا.. خلافات مع زوجها