القلوب تعتصر حزنا بعد الرحيل المفاجئ للطبيب أحمد واصف شهيد العمل بالغربية

كعادته الدكتور الشاب أحمد واصف، طبيب الباطنة صاحب 31 عاما، يمارس عمله اليومي، ويؤدى واجبه المهني تجاه المرضى بمستشفى السنطة المركزي بالغربية، ولم يعلم مايخبئ القدر له.

الطبيب الشاب، شعر بحالة إعياء أثناء عمله، إثر تعرضه لارتفاع مفاجئ في السكر، نتج عنه إصابته بغيبوبة، وسقط على الأرض مغشيا عليه، ودخل في غيبوبة مفاجئة، وجرى نقله إلى العناية المركزة بالمستشفى التعليمي بطنطا.

وأكد زملاء الطبيب أحمد واصف، أنه عقب ذلك جري توقيع الكشف الطبي على الطبيب وتشكيل لجنة من أطباء المخ والأعصاب والبطني لمعرفة أسباب الغيبوبة المفاجئة، وتبين بعد عمل فحوصات طبية وأشعة مقطعية على المخ إصابته بارتفاع مفاجئ في سكر الدمن وجرى نقله إلى العناية المركزة داخل المستشفى لتوفير كافة العلاجات الطبية اللازمة.

وأوضح أصدقاؤه أنه عقب وضع الطبيب داخل العناية المركزة تدهورت حالتة الصحية، وظهرت عليه علامات ارتفاع حرارة الجسم وسخونية مفاجئة على الفور تم عمل فحوصات للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحالة، وتبين إصابته بالتهاب فيروسي في المخ، وجرى التواصل مع الدكتور أسامة بليل وكيل وزارة الصحة بالغربية لإخطاره بالحالة الصحية للطبيب.

وعلى الفور وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بالدفع بسيارة إسعاف والتنسيق مع مستشفى طنطا الجامعي، وجرى نقل الطبيب إلى مستشفى التعليمي بطنطا 'الفرنساوي'، وتم وضعة داخل العناية المركزة ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وخيم الحزن على جميع أصدقاؤه الأطباء وجميع العاملين بمستشفى السنطة المركزي لأنه يتمتع بحسن الخلق والسمعة الطيبة، وعرف بينهم بصاحب الابتسامة البشوشة، وكان دائم فى خدمة زملاؤه ولم يتأخر على أحد.

رحل صاحب البسمة تاركا حاالة من الحزن والآلم بين كل محبيه وأقاربه، وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي لدفتر عزاء حزنا على رحيل المفاجئ الطبيب لشاب، وأطلقوا عليه شهيد العمل، ودعوا له بالرحمة والمغفرة.

ووسط حالة من الحزن، شيع المئات من أهالي مدينة المحلة الكبرى، جثمان الدكتور أحمد واصف، طبيب باطني مقيم بمستشفى السنطة المركزي، عقب وفاته أثناء عمله بغيبوبة سكر.

وتحولت أرجاء مدينة المحلة الكبرى مسقط رأسه لسرادق عزاء، واعتصرت قلوب أسرته وأقارب وأصدقاء الطبيب الراحل أثناء تشيع جثمانه عقب أداء صلاة الجنازة بمسجد الغفران، وتم دفنه بمقابر الششتاوي.

تشييع جثمان طبيب توفي أثناء الكشف على المرضى بالغربية.. صور