القمة 120.. أرقام لا تفوتك في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

تنطلق أحداث ديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك 'القمة 120، فى التاسعة مساء غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة 21 للدورى المصري الممتاز.

'موقع قناة صدي البلد' يلقى الضوء على أبرز أرقام مواجهات القطبين عبر التاريخ:

-أول مواجهة رسمية جمعت بين الأهلي والزمالك فى 17 مارس 1924 بذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس السلطان حسين وانتهت بالتعادل الإيجابى 1-1

-أول مواجهة جمعت بين القطبين فى الدورى الممتاز 10 ديسمبر 1948 وانتهت بالتعادل الإيجابى 2-2، سجل للأهلي (أحمد مكاوي - سعد عثمان)، وسجل للزمالك (سيد رستم - عبد الكريم صقر).

-آخر انتصار حققه الأهلى على الزمالك، كان الفوز الاعتبارى بنتيجة 2/0 بعد واقعة الأتوبيس الشهيرة والتى امتنع الفارس الأبيض عن الذهاب لملعب المباراة بقرار من إدارة ناديه.

-آخر انتصار حققه الزمالك على الأهلى كان فى موسم 2017/2018 بهدفين مقابل هدف.

-تمتد أطول سلسلة لا هزيمة للأهلي أمام الزمالك إلى 16 مباراة، فيما تمتد أطول سلسلة انتصارات للمارد الأحمر أمام الزمالك في الدوري المصري لثلاث مباريات فقط.

-تمتد أطول سلسلة لا هزيمة للزمالك أمام الأهلي إلى 9 مباريات، ويتساوى مع الأهلي في أطول سلسلة انتصارات متتالية بثلاث مباريات.

-استطاع حراس مرمى الأهلي في الحفاظ على شباكهم نظيفة في 53 مباراة من أصل 119 مباراة أمام الزمالك.

-استطاع حراس مرمي الزمالك الحفاظ على نظافة شباكهم في 34 مباراة.

- النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات القطبين في الدوري المصري هي (6-1)، وهذه النتيجة لم تحدث إلا مرةً واحدةً حققها الأهلي في موسم 2001-2002.

-تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بمباراتي الذهاب والإياب خلال موسم واحد من الدوري المصري، في 6 مواسم، بينما حقق الزاملك، الفوز في موسمين فقط.

ويتربع المارد الأحمر على قمة ترتيب المسابقة، برصيد 56 نقطة، بفارق 17 نقطة عن الزمالك ،الوصيف، الذي سيخصم منه 3 نقاط في نهاية الموسم.

 

22 لاعبًا بقائمة مصر المقاصة لمباراة الزمالك

الكشف عن تشكيل مصر المقاصة للقاء الزمالك