القمح يتدفق على أم الدنيا .. التموين : 7 مراكب فى طريقها للمواني المصرية .. فيديو

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، إن هناك 5 مراكب محملة بالقمح قادمة من الخارج، تصل بداية من الأسبوع الأول لشهر يونيو.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المركب الأول بلغاري حمولته 55 ألف طن، و4 بواخر فرنسية على متن كل منها 63 ألف طن قمح، إلى جانب أن هناك مركبا روسيا يحمل 63 .

وأضاف أنه تم تحميل مركب أوكراني بالقمح وحاليا في الموانئ الرومانية في طريقه إلى مصر، ويوجد مركب أخرى تابعة للسلع التموينية لا زالت قابعة في الموانئ الأوكرانية.

وطمأن الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، الشعب المصري قائلا: لن تجد نقصًا في أي سلعة أو عنصر غذائي، وكل الأفران ملتزمة بإنتاج الحصة اليومية من الخبز كما هو معتاد.

وأوضح أن من يشتري القمح بـ ألف جنيه يخون بلده، لأنه من غير الطبيعي أن يشتريه بـ 1000 ويورده للصوامع بأقل من 900 جنيه، وهنا يلجأ لبيعه لبعض ضعاف النفوس من أصحاب الصوامع ويتم رصدهم من قبل مباحث التموين.

واختتم الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، أنه تم صرف 14 مليار جنيه للمزارعين موردي القمح للصوامع.

أحمد موسى يطالب بدعم المزارعين بحوافز إضافية لتشجيعهم على توريد القمح.. فيديو

أحمد موسى يطالب بحل مشكلة الأجولة الفارغة لمزارعي القمح

https://www.youtube.com/watch?v=uE9CrkxXa5A