القوات التركية تنسحب من قاعدة الوطية.. الخسائر فادحة

أكدت مصادر ليبية، أن القوات التركية، غادرت القاعدة الجوية الواقعة جنوب غرب طرابلس، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها نتيجة الضربة التي استهدفت قاعدة الوطية، حيث أقرت أنقرة بتدمير منظومة دفاع جوية تركية.

حسب ما أوضحته مصادر محلية ليبية، لقناة العربية، أن عدد كبير من القوات التركية بمغادرة القاعدة الجوية التي تقع على مسافة 140 كلم جنوب غرب العاصمة الليبية طرابس.

كان العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، أكد مساء أمس الأحد، أن ضربات أخرى مماثلة ستوجه للقاعدة التركية، مضيفًا في حديثه لقناة العربية، أن ليبيا في حرب حقيقية مع تركيا التي لديها أطماع نفطية في البلاد.

وأضاف أنه تم قصف رادارات ومنظومات دفاع تركية في الوطية، حيث أن الغارات استهدفت رتلًا عسكريًا كان في طريقه لمنطقة الهلال النفطي، مؤكدًا أن خسائر تركيا في المعدات العسكرية كانت كبيرة، مشددًأ أنها كانت ضربة أوجعت تركيا بعدما تم قصف القاعدة بـ9 غارات.

ومن جانبه أكد مسئول رفيع المستوى، رفض ذكر اسمه، -حسب ما أكدته العربية-، أن القوات التركية تعرضت لخسائر مادية فادحة نتيجة القصف الذي تعرضت له القاعدة، ولكن دون وقع أي إصابات.