القوات المسلحة: برنامج تدريبي لتأهيل العناصر المشاركة ببعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي.. صور

نظمت القوات المسلحة دورة تدريبية لعناصرها المقرر سفرها ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بدولة مالي وذلك بالتعاون مع مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام في إفريقيا التابع لوزارة الخارجية .

البرنامج يتضمن العديد من المحاضرات

ويتضمن البرنامج التدريبي عقد العديد من المحاضرات للتعريف بالدور المصري في عمليات حفظ السلام واعتبارات المشاركة , ومبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ، وحماية المدنيين إبان النزاع المسلح ، وخلفية عن الصراع بدولة مالي، وكذلك إجراءات السلامة والأمن للقوات وقواعد السلوك والانضباط والتحديات التي تواجه القوات في عمليات حفظ السلام ، بالإضافة إلى التوعية بمخاطر جائحة كورونا في بيئة العمل. .

وشهدت الجلسة الافتتاحية للتدريب حضور كلاً من رئيس جهاز الاتصال بالمنظمات الدولية ومدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات التابع لوزارة الخارجية ، وسفير دولة اليابان وملحق الدفاع الياباني بالقاهرة حيث كان في استقبالهم قائد قوات المظلات , وقد بدأت الجلسة بالتعريف بعمليات حفظ السلام باعتبارها أقدم وأكفأ أدوات الأمم المتحدة لمجابهة تهديدات السلم والأمن تجاه المجتمع الدولي. .

يأتي ذلك في إطار اهتمام القوات المسلحة بتدريب وتأهيل القوات المصرية المخطط مشاركتها فى مهام حفظ السلام المختلفة في الدول التي تشهد عدم استقرار بالمنطقة لدعم السلم والأمن على الساحتين الدولية والإقليمية تحت مظلة الأمم المتحدة.

القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بمشاركة وزير الأوقاف بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية

سمير فرج: السيسي حقق حلم القوات المسلحة في تنويع مصادر السلاح.. فيديو

Image may contain: ‎one or more people, people standing and outdoor, ‎text that says '‎قاعة المؤتمرات‎'‎‎

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

Image may contain: 1 person, sky, bridge, outdoor and nature

Image may contain: 1 person, shoes, sky and outdoor