القوات المسلحة تواصل تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة الموجة الثانية لـ كورونا

قامت العناصر التخصصية بالجيش الثاني الميداني بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي للمحافظات التى تقع فى نطاق المسئولية حيث شملت الإجراءات تطهير وتعقيم جميع المعديات والكبارى العائمة  ومحطات القطار والمنشآت الحيوية والمصالح الحكومية ومواقف النقل الجماعى ودور العبادة بما يكفل المساهمة بشكل فعال لتوفير المناخ الآمن لسلامة المواطنين .

كما تم عقد ندوات فى أماكن مفتوحة روعى فيها اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعى وذلك لتوعية المواطنين بمخاطر انتشار الفيروس ، بالإضافة إلى تكريم عدد من أطباء وزارة الصحة والسكان المتميزين في مكافحة فيروس كورونا تقديراً لتضحياتهم وتفانيهم في أداء عملهم .

توزيع الماسكات الطبية المجانية

كما تم فتح عدد من النقاط التي  يتم خلالها توزيع الماسكات الطبية المجانية على المواطنين وتقديم الخدمات الطبية الأولية كقياس درجة الحرارة ونسبة الأكسجين في الدم للاطمئنان على صحة المواطنين وحثهم على البعد عن التزاحم واتخاذ كافة إجراءات الوقاية والحماية الفردية .

توزيع سلع غذائية

كذلك تم توزيع كميات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بعدد من المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية عبر المنافذ الثابتة وذلك للحد من تكدس المواطنين وتوفير المناخ الصحي الآمن لمجابهة انتشار فيروس كورونا .

يأتي ذلك في إطار تقديم القوات المسلحة كافة إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا بما يكفل سلامة ووقاية أبناء الشعب المصري العظيم.

يأتي ذلك استمراراً للحملة المكثفة التي تقوم بها القوات المسلحة لمساندة أجهزة الدولة لمجابهة خطر انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا ، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية للقيام بأعمال التطهير والتعقيم لعدد من المناطق والمرافق الحيوية التي تشهد تجمعات كبيرة من المواطنين كل في نطاقه.

وزيرة الصحة: 527 عنصرا من الأطقم الطبية يتلقون لقاح كورونا خلال يومين

المدير الإقليمي لـ«الصحة العالمية»: 5 ملايين من إجمالي 100 مليون مصاب بكورونا في الشرق الأوسط

May be an image of standing

May be an image of one or more people and people standing

May be an image of one or more people and people standing

May be an image of one or more people and people standing

May be an image of one or more people and people standing

No photo description available.