القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

وقعت الكلية الفنية العسكرية بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مجال مشروع مبادرة ريادة الأعمال، وذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية بين القوات المسلحة والجهات البحثية المختلفة وتحقيق أقصى درجات التعاون المثمر فى مجالات البحث العلمي.

بدأت مراسم البروتوكول بكلمة مدير الكلية الفنية العسكرية أكد خلالها على الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة للكلية، مشيداً بالتنسيق المستمر وبرامج التعاون المشتركة التى تعتمد على أحدث النظم الحديثة بين الكلية ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

من جانبه، أعرب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن سعادته البالغة لما تشهده الكلية الفنية العسكرية من مستوى علمي متميز وتطوير للمنظومة التعليمية والبحثية بالكلية، متطلعاً أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من التعاون المثمر للإرتقاء بالأنشطة البحثية بمصر.

يهدف البروتوكول إلى أهمية ريادة الأعمال ودورها الفعال فى إنشاء مشروعات قائمة على الإقتصاد المعرفى الذى يساهم فى تطوير الصناعة الوطنية وحل المشاكل التى تواجه قطاعات الإقتصاد القومى بمشاركة الجامعات والمراكز البحثية ، كذا إستثمار الطاقات الإبداعية والإبتكارية للشباب.

يأتي ذلك إنطلاقاً من دور القوات المسلحة في تعزيز آفاق التعاون المشترك مع المؤسسات البحثية المختلفة بما ينعكس آثاره للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بمصر.

القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين دفعة يوليو 2022