القوى العاملة: تعيين 1151 شابا بينهم 6 من ذوي الهمم بالدقهلية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية 1151 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 6 من ذوى الهمم والعزيمة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  'كعب العمل' ، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغوا 4632 شاباً منهم 43 من ذوى القدرات.

وأوضح  الوزير أن المديرية قامت بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بواقع 28 ألف جنيه رعاية إجتماعية لـ 13 عامل مسجلين، و4000 جنيه لعاملين رعاية صحية ، فضلاً عن تسجيل 31 عاملا جديداً للمنظومة واستصدار كارنيهات لهم.

وقال أحمد القللي مدير المديرية -في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضي- إن المديرية  قامت  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال التفتيش العمالي على 840 منشأة وتم القيام بـ 36 حملة نهارية تفتيش شامل من خلال مفتشى العمل، وعقد 3 ندوات توعية ،  بالإضافة إلى  تلقى 94 شكوى عمالية تم تسوية 6 شكاوى منها ، وإحالة 18 شكوى منهم للقضاء وجهات أخرى ، ومازالت  41  شكوى منها تحت البحث والدراسة.

كما قامت المديرية باستخراج 1675  شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة لـ 1675 عاملا على مهن مختلفة.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19 )، تابعت المديرية التفتيش على 431 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

وزير القوى العاملة يقترح تنفيذ مشروع عربي تنموي لخلق فرص عمل للأسر الفلسطينية

وزير القوى العاملة يكشف تفاصيل عودة الطيران بين مصر والسعودية وشروط السفر

القوى العاملة تعلن توافر 538 فرصة عمل برواتب تصل إلى 4600 جنيه.. بالعنوان ورقم التليفون