القوى العاملة: نتوقع مشاركة 3 مليون عامل مصري بإعادة إعمار ليبيا.. فيديو

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إنه يتوقع فتح الطيران مع السعودية خلال أسابيع قليلة لعودة العمالة المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن تواجد الوزارة ومراكز التدريب في القرى أدى إلى وجود إقبال من الشباب مؤكدا أن الوزارة لو استطاعت تنفيذ 100 ألف مشروع سيتم توفير مليون فرصة عمل.

وتابع أن وزارة القوى العاملة توفر فرص عمل في القطاع الخاص وهناك طلب كبير على العمالة لدرجة أن أصحاب المشروعات يشتكون من نقص العمالة.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الوزارة لديها قوائم انتظار في مشروع التدريب المهني وأن الوزارة تطبق مبادرة 'حياة كريمة' في كل القطاعات منذ إعلان الرئيس السيسي عنها.

وزير القوى العاملة: البطالة انخفضت في مصر خلال عام 2020 لـ7.7%

وأكد أن معدلات البطالة انخفضت في مصر خلال عام 2020 لـ7.7% وأن المشروعات الكبرى للدولة حلت أزمة البطالة للعائدين من العراق وليبيا.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن موقع الوزارة يستقبل الباحثين عن فرص العمل في المحافظات المختلفة مؤكدا أنه تم إعداد قاعدة بيانات للعمالة المنتظمة على مستوى الجمهورية للاهتمام بهم وتم حصر نحو 180 ألف عامل غير منتظم لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

واستكمل وزير القوى العاملة : استطعنا توفير ما يقرب من 250 ألف بوليصة تأمين على الحياة وعلى الإصابات تصل قيمتها لـ100 ألف جنيه وأن كافة الوزارات تتكاتف لدعم ورعاية العمالة غير المنتظمة.

وقال وزير القوى العاملة إنه تم توفير 85 ألف فرصة عمل للعمالة غير المنتظمة والعاصمة الإدارية يعمل بها نحو 500 ألف عامل والعلمين الجديدة 75 ألف عامل.

وأوضح وزير أن الدولة المصرية لن تسمح بخروج أي عامل لأي دولة دون ضمانات ونتوقع مشاركة 3 ملايين عامل مصري في إعادة اعمار ليبيا في الوقت الذي بلغ فيه عدد العاملين العائدين من ليبيا في السنوات السابقة 3 ملايين عامل.

وشدد سعفان على أن العامل المصري أفضل عامل على مستوى العالم إذا توفرت له القدرة والامكانية مؤكدا أن دول الخليج مازالت تطلب العمالة المصرية رغم جائحة كورونا ونظام الكفالة كان يهضم حق العامل في كثير من الأمور.

وتوقع الوزير فتح الطيران بين مصر والسعودية خلال الأسابيع القليلة المقبلة وعودة المصريين للعمل في أماكنهم مشيرا إلى أنه سيتم تجديد الإقامة تلقائيا.

وزير القوى العاملة: نتوقع فتح الطيران مع السعودية خلال أسابيع لعودة العمالة المصرية

https://www.youtube.com/watch?v=ay18rEbHFHk

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر