القوى العاملة:  600 من المصريين العالقين بالإمارات يصلون إلى القاهرة اليوم على متن طائرتين 

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عاجلا اليوم الثلاثاء من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة ،في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

وتقوم غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج بالرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس 'كورونا'، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة -في تصريح صحفي- إنه في إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للعمالة المصرية بالخارج، تلقى الوزير تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي أشارت فيه الملحق العمالي بأبوظبي حنان شاهين، إلى وصول رحولتين للقاهرة اليوم الثلاثاء استكمالا لرحلات إعادة العالقين بدولة الإمارات.

وأوضحت الملحق العمالي أن الرحلة الأولي اليوم تقلع الساعة الخامسة عصرا بتوقيت الإمارات وموعد الوصول السادسة والنصف، والرحلة الثانية تقلع في الساعة التاسعة مساءا وتصل العاشرة والنصف عدد ركاب كل رحلة 300 راكب.

كانت السفارة المصرية بالعاصمة أبوظبي قد رتبت رحلات استثنائية للعالقين علي 'مصر للطيران' (القاهرة- أبوظبي ) لتكون خمس رحلات يومي الثلاثاء والأربعاء علي التوالي 19 و20مايو الجاري.

وزير القوى العاملة يتفقد فندق نقابة الغزل والنسيج بعد تطويره.. صور