القيادة العامة للقوات المسلحة تنعى المشير طنطاوي

توفي صباح اليوم الثلاثاء، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق، وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

نعت القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق والذى وافته المنية صباح اليوم ، وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان .

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، «فقدت مصر رجل من اخلص ابناءها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن .. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق».

وتابع « المشير محمد حسين طنطاوي بطل من ابطال حرب اكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة اعظم الامجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري وقائد ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي احاطت بمصر».

وأضاف «الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ ينعي للأمة رجلاً كانت له صفات الابطال، فأنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح اعماله للوطن.

https://www.youtube.com/watch?v=SnHslW1Lm_Q

مصطفى بكرى: سيأتي وقت يدرك الجميع كيف تحمل المشير طنطاوي عبء كبير .. فيديو

مجلس الوزراء ينعى المشير طنطاوي: رجل دولة من طراز خاص

مصطفى بكري: المشير طنطاوي كان يدرك علاقة جماعة الإخوان بأمريكا.. ورفض تدخل هيلاري كلينتون