الكاف يفكر في سحب تنظيم نهائي أبطال إفريقيا من الكاميرون.. «تفاصيل»

أكدت تقارير صحفية مغربية، على وجود نية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، لنقل مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا من الكاميرون، لاسيما وأن ملعب جابوما بالعاصمة الكاميرونية دوالا، وقع عليه الاختيار لاستضافة نهائي البطولة التي تقام لأول مرة في تاريخها من مباراة واحدة بدلًا من ذهابًا وإيابًا.

ووفقًا لما أكده موقع "le360 سبور" المغربي، أن مصدر بالكاف، أكد على دراسة لجنة الطوارئ بالاتحاد إمكانية نقل نهائي إفريقيا من الكاميرون وإسناد تنظيمه لرواندا، إذا استمر تفشي فيروس كورونا المستجد، لاسيما وأن حالات الإصابة في الكاميرون بلغت ٨٥٠ حالة فضلًا عن ١٧ حالة وفاة، في حين أن رواندا سجلت ١٣٦ حالة فقط، ولم تسجل أي حالات وقاة.

وأضاف الموقع المغربي في تقريره، أن المصدر أوضح أن اختيار لجنة الطوارئ لرواندا لاستضافة نهائي البطولة باعتبارها الدولة الأكثر جاهزية لاستضافة الحدث وأقل البلدان التي سجلت إصابات بوباء كورونا.

وأشار الموقع، إلى أن الكاف لم يتخذ قرارًا نهائيًا بنقل المباراة من عدمه، حيث ينتظر ما ستسفر عنه الأوضاع في الأيام المقبلة، لاسيما وأنه لم يتم تحديد مواعيد جديدة لمباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في حين أن الزمالك سيواجه الرجاء البيضاوي المغربي.