الكاميرون تواجه خطر الإقصاء من تصفيات كأس أمم أفريقيا

بات منتخب الكاميرون يواجه شبح الإقصاء من تصفيات كأس أمم أفريقيا في صدمة كبرى للأسود غير المروضة، إن حدث ذلك، في ظل مستوى متذبذب يقدمه منتخب الكاميرون في التصفيات حتى الآن.

جاء ذلك بعدما حقق منتخب بوروندي انتصارًا ليس في مصلحة الأسود الكاميرونية على حساب ناميبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ولم يخض منتخب الكاميرون مواجهة في الجولة الخامسة من التصفيات، وذلك نظرًا لاستبعاد منتخب كينيا من التصفيات، نتيجة توقف النشاط الكروي في البلاد بفرمان من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'.

ومع استبعاد منتخب كينيا من التصفيات تقلّص عدد منتخبات المجموعة الثالثة من التصفيات إلى ثلاث منتخبات فقط.

وضعية صعبة لمنتخب الكاميرون

وبات منتخب ناميبيا في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، وقد أنهى مبارياته في التصفيات، يليه منتخب بوروندي في مركز الوصافة برصيد 4 نقاط، مع تفوقه بالفاعلية الهجومية عن منتخب الكاميرون الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

وسيستضيف منتخب الكاميرون نظيره منتخب بوروندي في الجولة الأخيرة من التصفيات، وهو بحاجة ماسة للانتصار من أجل ضمان العبور إلى النهائيات.

ولن يكون التعادل كافيًا لمنتخب الكاميرون من أجل العبور، إلا غذا كانت نتيجة التعادل (4-4) فما فوق، حيث أن التعادل أمام بوروندي بنتيجة (3-3) على سبيل المثال، ستُقصي الأسود غير المروضة خارج الكان.

وقدم منتخب الكاميرون أداءً متذبذبًا على مدار التصفيات، فانتصر في أول المواجهات على منتخب بوروندي بهدف نظيف، ثم تعادل على ملعبه أمام منتخب ناميبيا بهدف لمثله، قبل أن يخسر أمام ناميبيا بهدف لاثنين، في مباراة أُقيمت في جنوب أفريقيا، نظرًا لعدم صلاحية ملاعب ناميبيا.