الكاميرون ضد جزر القمر.. أول مباراة يخوضها منتخب في أمم إفريقيا بدون حارس مرمى

مواجهة مرتقبة منتظرة بين الكاميرون ضد جزر القمر، والتي ستقام مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا.

ومباراة الكاميرون ضد جزر القمر عليها بحث كبير بسبب واقعة نادرة الحدوث لمنتخب جزر القمر، والذي سيشارك في مباراة اليوم أمام الكاميرون بدون حارس مرمى.

الكاميرون ضد جزر القمر.. أول مباراة يخوضها منتخب في أمم إفريقيا بدون حارس مرمى

ويغيب حراس مرمى منتخب جزر القمر في مباراة الكاميرون، ليحرى المرمى لاعبا وليس حارس للمرمى، بعد تأكد إصابة الحارسان مؤيد أوسيني وعلي أحمدا، الذي حل كبديل لسليم بن بوانا في الشوط الأول من مباراة غانا.

زاد البحث عن موعد مباراة الكاميرون ضد جزر القمر في دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا، في اللقاء الذي من المقرر له مساء اليوم الاثنين، على ملعب أوليمبي، بياوندي الكاميرونية.

وبدأ العد التنازلي على موعد مباراة الكاميرون ضد جزر القمر في دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا، في اللقاء الذي يستضيفه الكاميرون أصحاب الأرض والجمهور، بمواجهة الوافد الجديد جزر القمر.

موعد مباراة الكاميرون ضد جزر القمر في دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا

موعد مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا هو التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة، في المباراة التي ستقام على ملعب أوليمبي، بياوندي الكاميرونية.

منتخب الكاميرون

ويدخل منتخب الكاميرون لقاء اليوم أمام جزر القمر بمعنويات مرتفعه أمام الفريق الوافد حديثا إلى كأس أمم إفريقيا، حيث سبق وأن توج أسود الكاميرون بالكأس خمس مرات، ويضع آماله في لقاء الليلة بعدد من النجوم أبرزهم فينسنت أبو بكر ، أفضل لاعب وهداف في مرحلة المجموعات.

منتخب الكاميرون منتخب الكاميرون

منتخب جزر القمر 

وعلى الجانب الآخر، تأهل منتخب جزر القمر إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، حيث يصطدم بالأسود الكاميرونية، ويسعى بكل قوة لمواصلة حلمه حتى لو كانت المهمة صعبة ضد البلد المضيف.

منتخب جزر القمر منتخب جزر القمر

الكاميرون ضد جزر القمر

ستكون هذه المواجهة الأولى بين الكاميرون وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية، وستكون الثالثة فقط لمنتخب مستضيف أمام آخر يشارك للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية، بعد مصر والسودان في 1957 (نصف النهائي) وإثيوبيا وتونس في 1962 (نصف النهائي).

خسرت الكاميرون مرةً واحدة منذ بداية نسخة 2017 في كأس الأمم الإفريقية (لعب 13 فاز 6 تعادل 6 خسر 1) – وكانت هذه الخسارة 2-3 أمام نيجيريا في دور الـ16 عام 2019.

منتخب جزر القمر (إلى جانب جامبيا) قد يصبح رابع منتخب منذ بداية القرن الـ21 يصل لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية في أول مشاركة بالبطولة، بعد غينيا الاستوائية 2012، الرأس الأخضر 2013 ومدغشقر 2019.

تأهلت الكاميرون للدور ربع النهائي من البطولة في 8 من آخر 10 مشاركات في كأس الأمم الإفريقية، ولم تتأهل لهذا الدور في 2 من آخر 3 مشاركات (دور المجموعات 2015 ودور الـ16 في 2019).

قد يصبح فيسينت أبوبكر هداف كأس الأمم الإفريقية حالياً أول لاعب يسجل أكثر من 5 أهداف في البطولة منذ حسام حسن وبيني مكارثي (سجل كلاهما 7 أهداف في 1998).