الكتب مدفونة مع الشهداء.. كيف دمر الاحتلال الإسرائيلي الإنسانية في قطاع غزة؟.. فيديو

رصد الشاعر ناصر عطا الله، عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، المشهد المأسوي في قطاع غزة وما آل إليه الوضع بالضفة الغربية إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم، الذي أودى بحياة عشرات الآلاف ودمر البنية التحتية.

ووجه الشاعر ناصر عطا الله، خلال استضافته مع الإعلامية نهاد سمير، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، رسالة فخر واعتزاز لشهداء فلسطين الذين ارتقوا في قطاع غزة وطولكرم وجنين والخليل، وفي كل مكان من أرض فلسطين المحتلة إثر العدوان الغاشم.

وتمنى عضو الأمانة العامة، السلامة للشعب الفلسطيني والخروج من هذا العدوان بقدر الإمكان أحياء، لأن كل شيء تم تدميره عن بكرة أبيه بما فيه، المؤسسات الثقافية والمكتبات العامة التي كانت ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، ولكنها وجدت كتبها مدفونة مع الشهداء.

ولفت الشاعر ناصر عطا الله، إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقع أثناء مشاركته في مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء في دمشق، مؤكدا أنه اختار المكوث في القاهرة ليكون قريبا من غزة.

وأردف أن أسرته تسكن حاليا الخيام المصنوعة من «النايلون» قرب البحر بمدينة خان يونس بقطاع غزة، مضيفا أن حال أسرته كحال 2.3 مليون فلسطيني يكابدون النزوح والتشرد والجوع والعطش والنار من فوقهم وتحتهم.